مشاهدة النسخة كاملة : لن نغادر بلوكات قبل تحقيق المطالب 


أبو فاطمة
02-25-2011, 07:34 PM
لن نغادر بلوكات قبل تحقيق المطالب

قال النائب المعارض محمد المصطفى ولد بدر الدين إن المطالب الشباب المتظاهرين في ساحة بلوكات مطالب وطنية وقادرة على فرض التغيير وعلى النظام أن يتعامل معها بجدية وأن يستمع
إلى مطالب المتظاهرين بروح وطنية بعيدة عن القمع والمضايقة.
وقال ولد بدر الدين في تصريح للسراج ’’إن تلك المظاهرات جاءت في وقتها ويجب أن تستمر وبشجاعة ووحدية وبعيدا عن المطالب الضيقة أو الفئوية
وقال ولد بدر الدين إن حركة المتظاهرين هي تيار ناشئ يستمد شرعتيه من تيار المطالب الشعبية الجارفة،وتيار الإصلاح العربي الجارف وهي قادرة على فرض التغيير وستواصل حتى التحقيق.
ويقول ولد بدر الدين إن المعارضة تدعو كل أنصارها إلى المشاركة في تلك المسيرات ودعم المتظاهرين وتدعو كل الشعب الموريتاني إلى المشاركة فيها بشكل دائم ومستمر.
وقال النائب بدر الدين على السلطة أن لاتتدخل وأن لاتعترض سبيل المتظاهرين إلا عندما يخلون بالسلم والأمن وحينها تتدخل لفرض السلم لا لإيقاف المتظاهرين على حد تعبيره.
وقال النائب بدر الدين : المطالب بسيطة جدا تتعلق بالصحة والتعليم وخفض الأسعار وتحقيق العدالة الاجتماعية.
إجراءات غير مجدية
ويقول بدر الدين في حديثه للسراج إن الإجراءات التي أعلن عنها الوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف لا جدوى لها فتوفير فرص عمل ل 17 عاطل من أصل 400 ألف عاطل عن العمل لا فائدة لها ولا تنقص عدد العاطلين عن العمل،كما أن تأهيل 100 قطعة أرضية من ’’تراب أهل بوحبييي ’’ على حد تعبير النائب لا يحل أزمة السكن المتفاقمة في موريتانيا.
ويقول النائب إن المعارضة لاتطالب برحيل النظام إلا في حالة إصراره على تجاهل المطالب الشعبية ورفضه التعاطي مع مطالب الجماهير فحينها يجب أن يسقط، لكن عندما يفتح باب الحوار ويستمع لأصوات الجماهير فتلك هي مطالبنا لا أكثر.

نقلا عن السراج الإخباري