مشاهدة النسخة كاملة : عقدويو التعليم والداخلية يطالبون بإدماجهم في الوظيفة العمومية


ام خديجة
02-25-2011, 03:47 PM
عقدويو التعليم والداخلية يطالبون بإدماجهم في الوظيفة العمومية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__fonction-public.jpg

وزيرة الوظيفة العمومية أماتي منت حمادي (الأخبار - أرشيف)

نواكشوط (الأخبار) - توجه 500 إطار أدمجوا سابقا في وزارتي التعليم والداخلية كعمال غير دائمين برسالة شكوى إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بهدف إنصافهم وحل مشكلتهم ، خاصة أن قرارات عدة اتخذت لصالحهم دون أن يتم تطبيق واحد منها على الأقل.

وطالب هؤلاء الأطر بحل مشكلة "العمال غير الدائمين بشكل نهائي بما يضمن إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية ، وأن يستفيدوا من جميع العلاوات (من سكن و نقل و علاوة الطباشير) التي توجد لدى جميع الموظفين العموميين.

وخاطب الأطر الرئيس قائلين "لا نريد إلا حقنا المتمثل في تسوية مشكلتنا التي لها ما يزيد على عشر سنوات و نحن نتداول بين الوزارات ، و أخيرا ها نحن منذ سنة 2008 تم تقسيمنا بين وزارتي التعليم الثانوي و العالي و الداخلية و اللامركزية لكي نضمن لأنفسنا العيش بســلام و أمان مثل سائر الموظفين العموميين في الدولة. نريد أن تكون الإدارة لخدمة المواطنين ككل وليست لخدمة أصحاب النفـوذ و المفسدين أعداء الشعب".

وأضافوا "إن من يتابع خطواتكم الطيبة نحو التغيير و الإصلاح لا بد من أن يلمس ما يعنيه حرصكم الدؤوب على تقريب الإدارة من المواطنين ، لكن السيد الرئيس هذا الحرص تعترضه اليوم العديد من العقبات في قطاعاتكم المتعددة ، فإلى حد الساعة مازال واقع الفساد و الاستبداد الواقع السائد هناك رغم التوجه المعلــــــن و الإرادة لقيادية السياسية الجديدة".

وختم الأطر المذكورين شكايتهم بالقول"لا يسعنا إلا أن نعبر عن أملنا الكبير في أن تكون هذه الشكاية نقطة تحول في إنصافنا و في تصحيح جميع التجاوزات التي تحدث لشريحة من المواطنين الموظفين (العمال غير الدائمين) و يتعرض لها موظفين يزاولون نفس العمل مع زملائهم في المؤسسات الأخرى ، لكن أولئك يتقاضون رواتبهم بانتـظام و نحن موظفون أبرياء نعيش اليوم غرباء في وطننا؟".


نقلا عن الأخبار