مشاهدة النسخة كاملة : محكوم عليه بالإعدام يطالب بإعادة المحاكمة لافتقارها للأدلة أو تنفيذ الحكم عليه


ام نسيبة
02-25-2011, 12:03 PM
محكوم عليه بالإعدام يطالب بإعادة المحاكمة لافتقارها للأدلة أو تنفيذ الحكم عليه



الأخبار / ( نواذيبو) : طالب السجين إسماعيل ولد الشيخ أحمد المحكوم عليه بالإعدام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بإعادة المحاكمة التي البس خلالها تهمة قتل فرنسية بمدينة نواذيبو وهو قاصر دون أدني دليل.

وقال ولد الشيخ أحمد في رسالة بعث بها إلي وكالة الأخبار المستقلة " لقد منحنى انفتاحكم يا سيادة الرئيس والعناية التي تولونها لكل الموريتانيين واطلاعكم على أحوال السجون خاصة بمراسلتكم من أجل إطلاعكم على وضعيتي البائسة ".

وأضاف " أنا السجين المسمى :إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي أقبع في زنزانتى بسجن انواذيبو المركزى منذ 2003ومحكوم علي بالإعدام على تهمة المشاركة في قتل سيدة فرنسية لا دليل لهذه التهمة سوى رغبة النظام أنذاك في إضفاء الدعوى على خيط سراب من أجل استعطاف الفرنسيين ليساندوه وهو يتخبط في سكرات الموت ولذا لم تستمر محاكمتي أكثر من 15دقيقة دون حضور محامي ليصدر حكم الإعدام علي".

وأضاف " ياسيادة الرئيس بإسم الإسلام وبإسم أعمالكم النيرة وقيمكم النبيلة وباسم كل مظلوم ومغلوب على أمره وبأسمى أنا المريض منذ سنوات بمرض السل الرئوى والكلى وهذان المرضان قل من ينجو من الموت منهما وهو حر طليق فكيف بمن وراء القضبان واليوم ياسيادة الرئيس فأنا أشعر بالموت البطيء ".

وختم رسالته بالقول " كونى مسلما ولله الحمد فإنى أطلب من شخصكم الكريم إن كانت المحكمة وحسيبها الله متأكدة من حكمها الذي أصدرت فإنى أرى في ظل ألمي ومعاناتى الصحية والنفسية أن تنفيذ حكم الإعدام أرفق بى لأني أصبحت عبئا على أهلي وحدهم دون أي ضوء في نهاية النفق ولا يمكننى أن أختتم قبل أن أشير إلى أنني شاب في العشرينات من عمرى فقد حوكمت وصدر في حقي حكم الإعدام دون التأكد آنذاك من سنى القانونية لأنهم لم يطلبوا منى أي أوراق ثبوتية ولا غيرها ولذا تم سجنى وأنا دون الثامنة عشرة من عمرى فيا سيادة الرئيس هل من نصير
وفى الأخير تقبلوا فائق التقدير والاحترام"


نقلا عن الأخبار