مشاهدة النسخة كاملة : المدارس ليست مزارعكم (عبد الستار قاسم)


أبو فاطمة
02-25-2011, 11:07 AM
المدارس ليست مزارعكم (عبد الستار قاسم)

منذ أن قامت سلطة الحكم الذاتي في الضفة الغربية وغزة وهي تعمل على تزوير التأييد لها من خلال تعطيل المدارس، وإخراج الموظفين من مؤسساتهم، وحشد عناصر الأجهزة الأمنية، والطلب من بعض رؤساء الجامعات تعليق الدوام الجامعي. كان يوم الخميس الموافق 24/شباط/2011 حلقة من حلقات هذا المسلسل. هذا هو نمط الأنظمة العربية بخداع الذات، وإيهام الناس بأن الجماهير كلها تصفق للقائد وتحييه، وتضعه على رؤوسها راقصة به.
أنتم لا توهمون الناس، والناس يعون تماما أنكم تستخدمون سلطتكم لتعطيل المدارس، وتسخرون مدراء التربية والتعليم لخدمة أغراضكم السياسية الضيقة، وتستغلون الموظفين بسبب ضعفهم أمام الراتب للخروج في تظاهراتكم التي لا تعبر عن تأييد حقيقي لكم. الناس يعرفون تماما أنكم تخدعون أنفسكم ولا تخدعون أحدا غير أنفسكم. ربما لم يقل لكم أحد أن أغلب الموظفين الذين تخرجونهم من مكاتبهم يمقتون ما تفعلون، وهم دائما يعبرون عن عدم تأييدهم لكم.
ثم من خولكم بإخراج الطلاب من مدارسهم ليكونوا أدوات لدعم مواقفكم أو أخطائكم. من يعطيكم حق إخراج أبناء الناس من صفوف الدراسة من أجل أن يهتفوا لهذا أو لذاك، أو من أجل أن يديروا ظهورهم لكم فيعودوا ألى بيوتهم، أو يتسكع بعضهم في شوارع المدن والقرى. لا أحد في الأرض يملك هذا الحق، وإذا كان لهذا العمل أن يحصل فيجب أن يتم وفق إجماع وطني له علاقة بقضايا يجمع عليها الناس.
مقعد الدراسة مقدس، وأنتم تمتهونه. كفوا أيديكم عن الناس، وعن أبناء الناس، وبنات الناس، واتركوا المدارس وشأنها. وإذا أردتم أن تظهروا قوتكم الشعبية فإن وسائل الاستغلال واستعمال السلطان لا تجديكم نفعا. أنتم لا تستطيعون إيهام الناس، وربما في هذه الأعمال ما يعجل بكم وأنتم لا تحسبون، ولعل لكم في الأنظمة العربية التي دأبت على استعمال ذات الأسلوب عبرة ودرسا.
هل تريدون إظهار الدعم الشعبي الواسع للسيد أبو مازن؟ أساليبكم تزيده ضعفا على ضعف

نقلا عن المركز الفلسطيني