مشاهدة النسخة كاملة : ولد محمد لغظف يتعهد بحزمة اجراءات وبضمان حرية التظاهر


ام خديجة
02-25-2011, 08:17 AM
ولد محمد لغظف يتعهد بحزمة اجراءات وبضمان حرية التظاهر


قال الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف إن بلاده بلاد مؤسسات، وإن الأوضاع بموريتانيا قد تغيرت بالفعل نافيا وجود أى اقصاء ، ومتعهدا بتعميم ثروات البلد على الجميع بغض النظر عن الإنتماءات السياسية أو الجهوية.

وقال ولد محمد لغظف في خطاب أمام عدد من سكان مقاطعة عرفات إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز كلفه شخصيا بطمأنة الجميع بأن عمليات توزيع القطع الأرضية ستتم كما كان مبرمجا خلال السنة الجارية متعهدا بتوفير 100 ألف قطعة أرضية قبل شهر يونيو 2011 متراجعا عن السقف المحدد سابقا من قبل وزارة الإسكان.

وقال ولد محمد لغظف إن سلسلة من المشاريع التنموية سيتم اطلاقها داخل البلد بغية توفير فرص شغل للعاطلين عن العمل بموريتانيا وفي كل مدن البلاد ،قائلا إن ثروة البلاد تكفي الجميع بغض النظر عن دعمهم للحكومة أو معارضتهم لها.

وفي معرض حديثه أمام السكان قال ولد محمد لغظف إن موريتانيا دولة حريات ، وإن الأحزاب تعمل دون مضايقة كما أن المواقع الإلكترونية والصحف تكتب ماتريد دون اعتراضها أو مضايقتها مذكرا بحرية التظاهر والوقوف في وجه الحكومة وبأجواء النقاش داخل البرلمان الموريتاني.

وتعهد ولد محمد لغظف للسكان المحتجين بالمقاطعة باحصاء شامل لكل السكان. قائلا إن العملية ستكون نزيهة ولن يستفيد منها أى وزير أو مسؤول في الدولة الموريتانية منتقدا سلوك الحكومات السابقة له ومذكرا السكان بالشعارات التي رفعها الرئيس خلال الحملة قائلا إنها برنامج يطبق اليوم على الأرض من خلال توفير النقل والسكن والمياه للفقراء في كل أرجاء العاصمة والولايات الداخلية.

وكرر ولد محمد لغظف وعوده للسكان أكثر من مرة. قائلا إن الرئيس منشغل بأوضاع الفقراء خصوصا ، وإن النظام نظامهم رغم أن أى اقصاء لن يسجل بموريتانيا وستكون مفتوحة أمام الجميع بغض النظر عن مواقعهم ومواقفهم من الحكومة.


نقلا عن الأخبار