مشاهدة النسخة كاملة : وزير الاقتصاد: عمال المكتب الوطني للإحصاء استلموا مخصصاتهم، كاملة


ام خديجة
02-24-2011, 07:09 PM
وزير الاقتصاد: عمال المكتب الوطني للإحصاء استلموا مخصصاتهم، كاملة


قال سيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني إن "عمال المكتب الوطني للإحصاء استلموا جميع مخصصاتهم ولا يوجد فيهم واحد يطالب الوزارة بأي مبلغ".

وأضاف أن ميزانية مكتب الإحصاء بلغت هذه السنة 295 مليون أوقية، ومعظمها مخصص لميزانية التسيير، وهذا النقص ناتج عن غياب علاوة كانت تمنحها وزارة المالية لبعض المؤسسات بما فيها المكتب الوطني للإحصاء.



وقال، في معرض رده على استجواب في البرلمان الموريتاني اليوم، إنه كانت هناك مصالح تابعة للمكتب تقدم خدمات في إطار ميزانية الاستثمار، ولكن تلك المصالح لم تعد مجدية اقتصاديا وبالتالي لم تعد مبوبة في ميزانية الاستثمار".

ونفى أن يكون الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية يتدخل في تسيير المؤسسة قائلا "إن تدخله كان فقط في استخدامه صلاحية التوقيع على الصرف المالي لدعم تقدمه اليونيسيف للمكتب مقابل الإحصائيات في الميدان الصحي".

وكان ولد التاه يرد على سؤال شفهي للنائب يعقوب ولد امين من تكتل القوى الديمقراطية، حول وضعية المكتب الوطني للإحصاء.

وقال ولد امين إن المكتب "يعتبر رافدا من روافد التنمية، حيث تناط به الارقام المتعلقة بالتنمية التي يعتمد عليها التخطيط الاقتصادي". ووصف وضعية المؤسسة بأنها "مشلولة وتتعرض لقتل ممنهج بطيء، حيث قلصت ميزانيتها من 300 مليون أوقية الى 150 مليون أوقية، وأصبحت الأرقام التي تقدمها الدولة للمولين خارج اطار هذه المؤسسة، وأصبح عمالها ينتظرون مصيرا مجهولا، وبلغ الامر أن قطعت الكهرباء عن المكتب وصارت السيارات التابعة له متعطلة وحتى العمال لم يتقاضوا رواتبهم خلا ل شهري نوفمبر وديسمبر ".


نقلا عن صحراء ميديا