مشاهدة النسخة كاملة : شكاوى لعباس من سلوك سفرائه بأوروبا


أبو فاطمة
02-24-2011, 05:21 PM
شكاوى لعباس من سلوك سفرائه بأوروبا

قال مصدر خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": إن شكاوى عديدة وصلت محمود عباس في الآونة الأخيرة حول مسلكيات سفراء سلطة رام الله في أوروبا وتجاوزاتهم، حيث تم وصف كثير منهم على أنهم مسيئون للقضية الفلسطينية في الخارج.
وأضاف: إن نصائح وصلت عباس بضرورة إحداث تغييرات جوهرية في السفراء بالخارج وخاصة في الدول الأوروبية، وأن شكاوى عديدة وصلته من ممثلي الجاليات الفلسطينية والعربية في الخارج، ولكن أبرز الشكاوى وأهمها كان مصدره جهات أوروبية رسمية.
وأشار إلى أن هناك استياء في تلك الدول من أن بعض سفراء فلسطين في أوروبا يسعون إلى إقامة مصالح اقتصادية خاصة، ويتصرفون ببذخ هم وعائلاتهم، ويحرصون على توفير منازل فارهة وكثير من المظاهر المبالغ فيها، في حين لا يهتم كثير منهم بالأنشطة المناصرة للقضية الفلسطينية.
ونقل المصدر عن إحدى وفود التضامن الأوروبية أنها أبلغت عباس خلال زيارة جرت مؤخراً لرام الله أن عدداً من هؤلاء السفراء لا يقومون بأي جهد لدعم القضية الفلسطينية في المجتمعات التي يتواجدون فيها، بل حتى أنهم لا يتواصلون مع لجان التضامن الأوروبية في مناطقهم، والتي تعمل ليل نهار لصالح القضية الفلسطينية.
وأضاف الوفد لعباس أن هؤلاء السفراء ينشغلون بمراسلة الجهات الرسمية والأحزاب والمنظمات بأنهم الممثلون الشرعيون للفلسطينيين، ويجب ألا يتم تمثيل الفلسطينيين في أوروبا إلا من خلالهم، ويطعنون في جهات ومنظمات فلسطينية أخرى حتى لا يتم التواصل معها، وذلك في حال تنظيم أي فعالية من قبل جهات فلسطينية أخرى.
وأبدى الوفد الأوروبي لعباس امتعاضه من تلهف عدد من سفراء السلطة بأوروبا لإقامة علاقات مع السفراء الصهاينة، ويحرصون على التواصل معهم في المناسبات التي ينضمونها، في الوقت الذي تنشط فيه لجان التضامن الأوروبية في تنظيم حملات مقاطعة للصهاينة في أوروبا.

نقلا عن المركز الفلسطيني