مشاهدة النسخة كاملة : ثمنت نقابات الصحة تجاوب الوزير مع مطالبها


ام خديجة
02-24-2011, 11:35 AM
ثمنت نقابات الصحة تجاوب الوزير مع مطالبها

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__inda.jpg

نواكشوط (الأخبار): قالت منسقية نقابات الصحة أن لجنة الطوارئ بها عقدت لقاء يوم أمس الأربعاء 23-02-2011 مع وزير الصحة الجديد با حسينو حمادي, تناولت فيه مجمل مشاكل القطاع و العمال وأن الوزير تعهد بحسم الملف لصالح العمال مع مطلع الأسبوع القادم كآخر أجل.

وثمنت منسقية نقابات الصحة أطروحات الوزير ومستوى تعاونه وتجاوبه مع قضايا العمال ومطالب المنسقية لتحسين وضعية قطاع الصحة.

وقالت المنسقية في بيان وزعته يوم أمس الأربعاء وتوصلت الأخبار بنسخة منه أنها طرحت على طاولة الوزير "كافة الملفات المستعجلة وعلي رأسها ملف علاوات العدوى والتشجيع والتبعية" قائلة أن الأخير يعد "الأكثر حساسية هذه الأيام نظرا لما يشكله من أمل لدى عمال الصحة في تحسين ظروفهم ورد الاعتبار لتضحياتهم الجسام".

وكذلك "سلمت النقابات ملفا كاملا عن المراحل التي وصل إليها لوزير الصحة الذي تعهد بمراجعة الجهات المعنية لحسم الملف لصالح العمال وفي أسرع الآجال، حيث حدد يوم الاثنين القادم موعدا لنتائج تدخلاته" بحسب البيان.

وأضافت النقابة أنه "تم التطرق خلال اللقاء إلي متأخرات المرحلة الرابعة والنواقص في الثالثة من علاوة البعد لعمالنا في الداخل, حيث تم إرسال رسالة مرفقة بالكشوف المالية" قبل "أن يؤكد الوزير على متابعته هذا الملف مع وزير المالية شخصيا حتى تصل هذه المبالغ لأصحابها".

وفيما يخص رواتب الممرضين والقابلات من الدفعة الأخيرة التي لم تصرف لهم منذ 7 أشهر قالت المنسقية "إن الوزير كلف الأمين العام وإدارة المصادر البشرية بمتابعة هذا الملف مع وزارة المالية و في أسرع وقت".

ولم تنس المنسقية أن تتطرق لموضوع 7 أطباء أسنان لم يحصلوا بعد على اعتماداتهم المالية, مؤكدة تقدم هذا الملف وحسمه لصالحهم, وكذلك "تطرقنا لاكتتاب الصيادلة وأطباء الأسنان في السنة 2011 وهو ما قرروا برمجته ومراجعته".

وأردف البيان "بعد ذلك تم التطرق لكثير من الملفات المتراكمة وعبرت النقابات عن استيائها من أداء الإدارات المتعاقبة حولها كما تعرضت للممارسة المهنة غير الشرعية, ثم سوء الخدمات الصحية المقدمة للمرضي، مطالبة بالتحسين من وضع قطاع الصحة الذي يشكو ركودا ومللا كاد أن يقضي عليه" يقول البيان.

وأوضحت المنسقية أن الوزير أكد "علي أهمية دور النقابات الصحية متعهدا بإشراكها في جميع اللجان والخطط التي يقبل عليها لإصلاح القطاع ومحددا الأربعاء القادم كأجل لتجديد اللقاء بالمنسقية ومراجعة جميع هذه الملفات".

نذكر أن منسقية نقابات الصحة تتكون من (نقابة أطباء الأسنان, نقابة الممرضين والقابلات ,ممثلي الأطباء العاميين , ممثلي الصيادلة).


نقلا عن الأخبار