مشاهدة النسخة كاملة : السلطات المصرية تواصل منعهم من الوصول لمطار القاهرة مناشدات لإنهاء


أبو فاطمة
02-24-2011, 02:39 AM
السلطات المصرية تواصل منعهم من الوصول لمطار القاهرة
مناشدات لإنهاء معاناة الفلسطينيين العالقين في الخارج وتمكينهم من العودة إلى غزة

تفاقمت معاناة مئات الفلسطينيين العالقين خارج مصر جراء استمرار السلطات المصرية في منعهم من العودة عبر مطار القاهرة إلى قطاع غزة.
وقالت مصادر متطابقة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الأربعاء (23-2): إن مئات الفلسطينيين الذين علقوا في مطارات العالم المختلفة منذ منع النظام المصري السابق الفلسطينيين من الدخول إلى الأراضي المصرية.
وأكدت المصادر أن مئات الفلسطينيين يحاولون منذ عدة أيام العودة إلى وطنهم دون جدوى، موضحة أنه في حالات تقوم السلطات المصرية بإرجاع أولئك الفلسطينيين عبر الطائرات التي قدموا عبرها إلى القاهرة، وحالات أخرى ترفض فيها شركة الطيران المصرية منحهم تذاكر عودة بذريعة وجود تعليمات بذلك.
وأشارت المصادر إلى أن الأمر يتعلق بمواطنين كانوا في الخارج سواء للعمل أو الدراسة أو العلاج أو المشاركة في دورات تدريبية وسائر شؤون الحياة، وقد تقطعت السبل بمئات منهم في مطارات بعض الدول.
وأكد محمود محمد الحرثاني، المحاضر الدراسات الثقافية والترجمة بجامعة الأقصى، لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أنه عالق لليوم الثالث في دبي التي أرجعته إليها السلطات المصرية بعد أن أنهى رحلة في ماليزيا. وقال إنه ينتظر انفراج الأزمة ومعه أعداد أخرى من الفلسطينيين بعضهم مرضى ينتظرون في نفس المكان منذ ثلاثين يوماً.
وناشد العالقون الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، والجيش المصري وائتلاف شباب الثورة وجميع القائمين على الثورة المصرية التدخل من أجل إنهاء معاناتهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني