مشاهدة النسخة كاملة : التحالف يدين مجازر ليبيا ويقرر الترشح لإنتخابات مجلس الشيوخ


ام خديجة
02-23-2011, 07:28 PM
التحالف يدين مجازر ليبيا ويقرر الترشح لإنتخابات مجلس الشيوخ

http://img510.imageshack.us/img510/8653/indexphprexresize250w11.jpg

رئيس حزب التحالف مسعود ولد بلخير

نواكشوط (الأخبار):دان حزب التحالف الشعبي بموريتانيا "المذابح التي يرتكبها نظام العقيد القذافي الدموي ضد الشعب الليبي الشقيق" . كما وجه "نداء حارا إلى كافة الشعوب والمنظمات الإنسانية الدولية إلى دعم هذا الشعب بقوة لإنتزاع حريته وتجنيبه لحمام الدم الذي أعلن عنه الديكتاتور".

واعرب المكتب التنفيذي للحزب "عن قلقه لعدم اتخاذ أية إجراءات ملموسة لضمان امن مواطنينا المقيمين في ليبيا".

كما دان الحزب بقوة ما يتعرض له المواطنون العزل في كل من البحرين واليمن من عمليات قتل متكررة مهيبا بالشعبين في هذين البلدين إلى الاستمرار في نضالهم الدءوب حتى تتحقق أهدافهم على غرار ما حدث في تونس ومصر.

وقال الحزب إنه قرر المشاركة الحزب في انتخابات تجديد ثلث مجلس الشيوخ وذلك بالتشاور مع أحزاب منسقية المعارضة الديمقراطية.

ووفق بيان المكتب التنفيذي للحزب فقد "استعرض المكتب كذلك المشكلة القائمة في مركز فصالة على ضوء المعلومات التي حصل عليها وفي هذا النطاق يأسف لما حصل من تخريب لممتلكات عمومية ويندد بشدة بالاستخدام المفرط للقوة من طرف السلطات في فصالة ويفرض إطلاق سراح كافة الموقوفين ويذكر النظام في نفس الوقت أن لكافة المواطنين الحق في الحصول على الماء دونما أي إقصاء كما أن لهم الحق في التظاهر السلمي لنيل حقوقهم".

وأضاف البيان " لقد ناقش المكتب كذلك تدهور ظروف حياة المواطنين بسبب الارتفاع المذهل لأسعار المواد الأولية وعجز النظام عن اتخاذ الإجراءات المناسبة للحد منه، حيث زادت الحوانيت المفتوحة من طرف السلطات من المضاربة بدل استجابتها لتطلعات السكان" داعيا الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات الفورية الكفيلة بتخفيض أسعار هذه المواد بصفة شاملة.


نقلا عن الأخبار