مشاهدة النسخة كاملة : السفير الأسباني: أسبانيا تدعم تطلعات شعوب المنطقة


ام خديجة
02-23-2011, 03:48 PM
السفير الأسباني: أسبانيا تدعم تطلعات شعوب المنطقة

http://img594.imageshack.us/img594/3579/indexphprexresize300wad.jpg

ماثاريدو: نقف إلى جانب تطلعات شعوب المنطقة (الأخبار)

انواكشوط (الأخبار) - قال السفير الأسباني في موريتانيا آلونسو ديثكايار إي ماثاريدو إن بلاده تتابع عن كثب "وباهتمام بالغ" ما يحصل في منطقة شمال إفريقيا وأنها تقف إلى جانب رغبة الشعوب.

وقال السفير ماثاريدو في تصريح لوكالة "الأخبار" المستقلة اليوم الأربعاء في انواكشوط إن أسبانيا تؤيد التطلعات المشروعة للشعوب وترغب في رؤية تحولات لصالح حرية الشعوب ورخائها.

وجاء حديث الدبلوماسي الأسباني بعيد اجتماع عقده زوال اليوم مع رئيس حزب الاتحاد الوطني للتناوب الديمقراطي "إيناد" ورجل الأعمال البارز عبد القدوس ولد اعبيدنا بمقر الحزب في نواكشوط.

وحول ما دار في اللقاء أكد السفير ماثاريدو أن اللقاء يندرج في إطار اجتماعات تجريها السفارة الأسبانية مع كافة الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني ووصف الاجتماع بـ"العادي".

وحول إمكانية حصول أحداث في موريتانيا مشابهة لما حصل في بلدان أخرى في المنطقة تحفظ الدبلوماسي الأسباني على الإجابة، فيما نوه ولد اعبيدنا إلى أن "على الموريتانيين الإجابة عن هذا السؤال".

وكانت وزيرة الخارجية الأسبانية اترينداد خيمنث قد هاجمت قمع النظام الليبي للمتظاهرين واستخدام "العنف المفرط" في ذلك وقالت إن القذافي "فقد كل شرعية".

وأضافت خيمنث "الوضع القائم في ليبيا غير مقبول على أي نحو" مشيرة إلى أنه "حين يقرر زعيم سياسي قصف مواطنيه فذلك يعني أنه فقد أي شرعية للبقاء في قيادة البلاد".


نقلا عن الأخبار