مشاهدة النسخة كاملة : خمسة علماء امريكان يردون الإساءة عن رسول الإسلام


Dah_2010
02-11-2010, 07:43 PM
اعذروني علي الخبر القديم لكن المنتدي الجميل يستحق ان يكون الموضوع من ارشيفه..
اخوتي الكرام اعزائي القراء..الموضوع من وحي السنة المنصرمة وتحديدا في : 25/4/2009..وبقلم : د. أحمد شوقى الفنجرى...خرجت جريدة روزاليوسف لتحصد اكبر حجم مبيعات لها من خلال مقال يتحدث عن خمسة علماء امريكان يصدرون فيلما وثائقيا يدافعون فيه عن رسول الإسلام عليه أزكي السلام _ وسط عنفوان الحملة الصليبية اللتي قادتها الدنمارك _ الفيلم نشر علي الإنترنت بعنوان Mohamad: Legacy of a prophet ,قام بإنتاج الفيلم محطة التليفزيون الأمريكية (p.B.S) ومدة الفيلم ساعة ونصف الساعة. جدير بذكر ان نفس المحطةاستضافت بشكل رسمى فى حفل كبير العلماء الخمسة حيث اعلنوااسلامهم..في مايلى نبذة عن حياة كل عالم منهم والمراكز المرموقة التى يشغلونها فى الجامعات الأمريكية. وسر اهتدائهم إلى الإسلام بعد رحلة البحث الطويلة التى استغرقت عند بعضهم حوالى العشرين عاماً من دراسة الأديان جميعاً.. ودراسة حياة كل نبى من الأنبياء وإنجازاته وأثره فى الإنسانية كلها!! وقد ساعدهم فى ذلك أن كلا منهم من أب يهودى وأم مسيحية وأنهم قد تزوجوا أمريكيات مسيحيات دارسات عالمات.. وكن خير عون لهم فى الدراسة والبحث!! وأول ملاحظة يذكرونها أن الإسلام اليوم هو أكثر الديانات توسعا فى العالم يوما بعد يوم فى القرن العشرين. ويقولون أن البعثات التبشيرية فى القارة الأفريقية استطاعت أن تستقطب عددا محدودا من فقراء المسلمين إلى المسيحية، ولكن ذلك بسبب الجهل والجوع والمرض، بينما يجذب الإسلام الآن العلماء والباحثين المستنيرين وأصحاب المراكز المرموقة
ومن أبرز الشخصيات المساهمة فى الفيلم هو البروفيسور Michael Wolfe أستاذ الفلسفة وعلم النفس والذى زار مكة فى بداية دراساته ثم ظل فى دراساته عشرين عاما، حتى اهتدى إلى الإسلام، فقام بزيارة مكة للمرة الثانية كمسلم يشكر الله على نعمة الهداية.
أيضا البروفيسور Alexandar Kronemer وهو أستاذ بالجامعات الأمريكية فى الآداب، وقد ساهم فى كتابة السيناريو. .أما مخرج الفيلم Michael Shwarz فهو صاحب خبرة طويلة فى الإخراج فى هوليوود وتخصص فى الأفلام الوثائقية. والبروفيسور john Voll أستاذ تاريخ الأديان بجامعة جورج تاون. البروفيسور Rauven Firestone مدير معهد الدراسات اليهودية فى الجامعات العبرية بأمريكا.. تجدر الإشارة إلي هؤلاء العلماء الخمسة لم يستأثروا لأنفسهم فى الظهور فيه. ولكنهم استعانوا بعدد من زملائهم من علماء المسلمين فى أمريكا وإنجلترا وهم :
البروفيسور سيد حسين نصر أستاذ الدراسات الإسلامية فى جامعة جورج واشنطن.
البروفيسور حمزة يوسف مدير معهد الزيتونة الإسلامى والداعية الإسلامى، كما استعانوا بالكاتبة والمؤلفة المشهورة البريطانية Karen Armstrong صاحبة عدد من المؤلفات عن الإسلام منها كتابها العظيم (حياة محمد) يعتبر هذا الفيلم وثيقة دقيقة وصادقة وأمينة ومرجعا لكل من يريد البحث عن الحقيقة بصرف النظر عن دينه وانتمائه، وقد كان له ردة فعل كبيرة فى المجتمع الأمريكى، حيث أعيد بثه فى القنوات الأخرى أكثر من 500 مرة، ووصل إلى القناة التى أنتجته أكثر من 8000 E.mail فى أول شهر عرض فيه وكتبت عنه الصحف الكبيرة فى أمريكا، واشترت المكتبات الجامعية فى أمريكا 23 ألف C.D عن الفيلم ليدرسه طلبة الجامعات بمكتباتها، ويتميز هذا الفيلم بأنه يرد على جميع الأسئلة والمفاهيم الخاطئة بين الشباب المتعلمين فى معاهد امريكاوبين الجماهير الأمريكي نفسها عن الإسلام بصراحة وواقعية :
الفيلم يركز علي الرسول كزعيم سياسي و مصلح اقتصادي و اجتماعي و قائد عسكري
الفيلم يتناول أولا شخصية الرسول محمد «صلى الله عليه وسلم» وجهاده وعدله ونشره لسلام ودعوته لرقي بكل شعوب العالم علي اختلاف الوانها ودون اي تميز عنصري او تفريق بين ابيض او اسود والنظرة إلى الديانات الأخرى بكل تقدير واحترام و اعتبار أن الدين والرسالات السماوية كلها حق ومن الله وأن الإسلام جاء مكملا وخاتما لها جميعا وأن الدين عند الله الإسلام يتحدث الفيلم عن مجموعة من خصاله عليه السلام ويتخذ من الفترة النبوية بالمدينة حيث غير أحوالها تغييرا جذريا..فقد كان معلما وقاضيا وزعيما سياسيا ومصلحا اجتماعيا واقتصاديا..وكان أبا لكل يتيم ويتيمة وملجأ لكل ضعيف وضعيفة وحلا للمشاكل الزوجية والأسرية..وكان يؤاخى بين المهاجرين والأنصار إلى حد أن يعرض أحدهم على الآخر أن يقاسمه فى ماله وأن يزوجه إحدى زوجاته أو يضيفه فى أسرته.وكان محمد قائدا عسكريا يرفع معنويات جنوده إلى السماء ويشاركهم فى القتال..وكان يعدّ الخطط العسكرية العبقرية بالتشاور مع أركان حربه وجنوده وصحابته ويفاجئ أعداءه كل مرة بخطة مبتكرة..وكان خصومه من قادة قريش يعجبون من مفاجآته لهم ويقولون (هذا ليس من صنع العرب)..أما عن تواضعه بعد هذا كله فأمر يثير الحب والاحترام بين أصحابه..وكان يقول لهم لا تمدحونى كما يفعل الأعاجم مع ملوكهم، ولكن أحبونى كما أحبكم وأطيعونى ما راعيت الله فيكم.. علي رسولناأزكي الصلاة و السل.. وختاما أتقدم بأجمل تحية وأعظم تقدير لهؤلاء العلماء وهنيئا لهم من كل قلبى على إسلامهم وجهادهم العظيم فى الله بهذا الفيلم الحضارى، فقد ضربوا للمسلمين أعظم مثل حضارى فى الرد على من يسىء إلى رسولنا الكريم .
عن جريدة روز اليوسف بالتصرف.

ام خديجة
02-12-2010, 07:36 PM
هذا مصاقا لقوله تعالى وإن تتولو إلى أخر الآية هذا عمل لم يكن متاحا لنا القيام به فلله الأمر من قبل ومن بعد .

Dah_2010
02-12-2010, 10:09 PM
اهلا وسهلا بك اختي الفاضلة ام خديجة بداية و شكرا على المرور ..هو كذالك اللهم ردنا الي دينك مردا جميلا .

أبوسمية
02-13-2010, 04:43 AM
اللهم صلي وسلم على حبيبك محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

شكرا داه

camel
02-13-2010, 06:55 AM
شكرا Dah_2010 على هذا الخبر الذي أتحفتنا به اليوم
والطريف في الخبر أن العلماء الخمسة هم من أخرجوا الفلم
لكن مهما ركزوا على الجوانب السياسية والاقتصادية والدينية فإنهم لن يبلغوا المستوى المطلوب في شخصية رسول الله ، تلك الشخصية التي لخصتها الآية الكريمة بالقول : (وإنك لعلى خلق عظيم).
تحياتي لك أخي

amerah
02-13-2010, 07:13 AM
سبحان الله

هذا يجعل واجبنا نحو الحبيب اكبر

Dah_2010
02-13-2010, 01:39 PM
اخي الكريم ابو سمية استاذنا ومشرفنا المتألق camel..رائعتنا المبدعة amerah.. مروركم ضمخ العطر وذر الفل والريحان .. بأبي انت وأمي يا رسول الله .. بلى مهما ذرفت اقلام المبدعين مدحا فلن تفيه عليه الصلاة والسلام حقه لأنه قاب قوسين او ادنا .. تحياتي .

hamees
02-13-2010, 02:43 PM
بابي انت وامي يا رسول الله

اللهم صلي عليه وسلم