مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز ينهي زيارته لساحل العاج


ام خديجة
02-23-2011, 02:30 PM
ولد عبد العزيز ينهي زيارته لساحل العاج

http://img820.imageshack.us/img820/6400/indexphprexresize300w23.jpg

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء 23/02/2011، إلي العاصمة نواكشوط بعدما أنهي زيارته إلي العاصمة الافوارية "أبدجان" حيث كان يترأس فيها مشاورات المجموعة الإفريقية الرفيعة المستوي مع الأطراف السياسية في "ساحل العاج" للخروج بحل توافقي بين الطرفين.

وكان الرئيس الموريتاني قد التقي رفقة الوفد الإفريقي بالرئيس المنتهية ولايته "لوران باغبو"، والرئيس الفائز ـ حسب لجنة الانتخابات ـ "الحسن ويترا"، لبحث السبل التي يمكن أن تبلور حلا للأزمة العاجية.

وقال ولد عبد العزيز قبل ذلك إن اللجنة الإفريقية المكلفة بحل الأزمة في ساحل العاج ليست لديها حلول جاهزة "لكن بالمجهود الجماعي يمكن أن يكون هنالك أمل وواجب وضرورة من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة.

يذكر أن أربعة موريتانيين على الأقل جرحوا في مواجهات وقعت أمس بإحدى المدن الإفوارية (بوبو) بين أنصار الرئيس حسن وترا والرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو، تزامنا مع اجتماعات اللجنة الإفريقية المشكلة لحل أزمة "ساحل العاج".

وتعيش الجالية الموريتانية في "ساحل العاج" حالة من القلق بسبب تدهور الأوضاع الأمنية التي تزامنت مع حراك الإتحاد الإفريقي الحالي النزاع ورفض الأطراف للحلول التي قدمتها دول الإتحاد لحد الساعة.


نقلا عن الأخبار