مشاهدة النسخة كاملة : نواب في البرلمان يرفضون التنديد بما يتعرض له الشعب الليبي


ام خديجة
02-23-2011, 01:34 PM
نواب في البرلمان يرفضون التنديد بما يتعرض له الشعب الليبي


تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، 23 فبراير 2011 عدة مواضع من أبرزها جدل ساخن في الجمعية الوطنية حول الموقف من المجازر في ليبيا ، وبنت مكية تدعو ولد عبد العزيز إلي الاستقالة إنقاذا للبلاد والحزب الحاكم يحي صمود الليبيين ضد آلة القمع ومواضع أخر ي .

أخبار نواكشوط:

تناولت صحيفة أخبار نواكشوط ما شهدته الجمعية الوطنية صباح أمس الثلاثاء من مناقشات حادة علي خلفية دعوات بعض النواب لإصدار بيان باسم الجمعية الوطنية ضد المجازر التي يرتكبها النظام الليبي ضد المتظاهرين وقد بدأت الجلسة بقراءة الفاتحة علي أرواح الضحايا الذين سقطوا جراء العنف المستخدم ضد المتظاهرين ، وقد قام النائبان محمد جميل ولد منصور والنمة بنت مكيه بتمزيق الكتاب الأخضر داخل قاعة البرلمان ودعا ولد منصور إلي ضرورة إصدار بيان باسم الجمعية الوطنية يندد بالمجاز التي ارتكبت في حق الليبي بينما عارض نواب آخرون إصدار بيان حول هذه المجازر بدعوي أن الجلسة ليست مخصصة لهذا الموضوع.
كما تناولت نفس الصحيفة العثور صباح أمس الثلاثاء قرب بلدة علب اجمل بولاية لبراكنة علي سيدة تدعي زينب (26سنة ) مطلقة وأم لأربعة أطفال وفتاة أصغر منها سنا كانت اختطفت مساء الاثنين في مقاطعة لكصر شمال مدينة نواكشوط .وكانت الفتاة صرحت للشرطة بأن مجهولين اختطفوها في سيارة من نوع مرسيدس في بيت خارج نواكشوط.

يومية الفجر

أما يومية الفجر فقد تناولت مطالبة النمه بنت مكيه النائب في البرلمان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالاستقالة ، وإنقاذ البلاد من التردي إلي الهاوية وفتح الفرصة أمام الشعب الموريتاني لاختيار رئيسه في انتخابات حرة ونزيهة علي حد وصفها وأضافت أنها لا تحب أن تري ما حدث في بلدان أخري يحدث في موريتانيا .
وأردت يومية الفجر كذلك تنظيم الإدارة الجهوية للتعليم في ولاية لبراكنة السبت الماضي مسابقة لاكتتاب اثنين وخمسين معلما لمدارس المبعدين وقد شارك في هذه المسابقة ثمانية وخمسون شخصا واستمر تقديم الملفات في الفترة ما بين 10 إلي 17 من فبراير الجار ي واشترط للمشاركة في المسابقة الحصول علي شهادة الباكلوريا أو إفادة من الوزارة المعنية تسمح بالتدريس.

يومية الأمل

وبدورها تناولت يومية الأمل الجديد موفق حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا الذي حيا صمود الشعب الليبي في وجه ما أسماه آلة القمع والتنكيل والإبادة التي يتعرض لها الشعب الليبي الشعب وأكد وقوفه إلي جانب الشعب الليبي الشقيق في ثورته المجيدة .
كما أوردت هذه اليومية ما ذكرته بعض مصادر في ولاية لعصابة عن سقوط قتيل موريتاني ، كان يقاتل ضمن كتيبة الفضيل بوعمر المكلفة بحراسة العقيد معمر القذافي والتي سقطت في إثر مواجهة مع المتظاهرين المطالبين بسقوط نظام العقيد معمر القذافي.


نقلا عن الأخبار