مشاهدة النسخة كاملة : نواب بالبرلمان يدينون أحداث ليبيا وينتقدون الإعلام الرسمي


ابو نسيبة
02-23-2011, 02:54 AM
نواب بالبرلمان يدينون أحداث ليبيا وينتقدون الإعلام الرسمي

نواكشوط (الأخبار) - ساءل النائب البرلماني ورئيس حزب "تواصل" محمد جميل ولد منصور وزير الإعلام الموريتاني عن صحة ما نقلته وسائل الإعلام الحكومية في ليبيا من اتصال ولد عبد العزيز بالقذافي والإعراب عن التضامن معه.
وتساءل ولد منصور، خلال جلسة اليوم الاثنين، عن مبررات التضامن مع نظام يقتل شعبه إذا صح ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الليبية والتلفزيون الحكومي.
ورفض ولد منصور اتهامات صدرت عن نواب من الأغلبية لنواب المعارضة باستغلال أحداث ليبيا سياسيا وقال إن حجم المجازر في ليبيا وأعداد الشهداء يجعل الأمر مختلفا عن ما حصل في مصر وتونس، داعيا إلى التضامن مع الليبيين وعدم تسييس القضية.
واعتبر ولد منصور أن الدعوة إلى الحوار مع المعارضة عبر وسائل الإعلام الرسمية لم تأخذ طريق التنفيذ وأشار إلى أن التعذر الدائم برفض المعارضة للمشاركة مؤشر على عدم الجدية، منبها إلى أنها لبت الدعوة مرارا في السابق.
وقال النائب البرلماني أحمد ولد خلف الله إن علي جميع البرلمانيين في موريتانيا الوقوف إلي جانب الشعوب التي تريد الإطاحة بأنظمتها المستبدة إذا هم لم يقفوا إلي جانب تلك الشعوب التي لم تبدأ بعد في محاولة الإطاحة بأنظمتها.
وقال ولد خلف الله في كلمة له خلال جلسة البرلمان اليوم إن استنكار بعض نواب البرلمان للتضامن مع الشعب الليبي في ثورته بعد أمرا غير وارد.
وقال ولد خلف الله إن الشعب الموريتاني لم يعد يتابع التلفزيون والإذاعة الرسميين بسبب ميولهما الشديد للحزب الحاكم، منوها إلي أن مستمعي وسائل الإعلام العمومية أصبح مقتصرا علي بعض متابعي جديد التوظيف في بيان مجلس الوزراء.
من جانبه انتقد المصطفي ولد بدر الدين واقع الإعلام الرسمي في موريتانيا قائلا إنه يشبه إلي حد كثير ما كان عليه إبان فترة الرئيس السابق معاوية ولد سيدي أحمد ولد الطايع.
وقال ولد بدر الدين إن جميع الطاقم الذي يرافق وزير الإعلام الحالي هم قادمون من عهد ولد الطايع، وهو ما لم يسمح للإعلام بالتغلب علي النظرية الأحادية التي كان ولا يزال ينتهجها، إضافة إلي كونه لم يتلقي تعليمات بالقضاء عليها من النظام الجديد.
وخاطب ولد بدر الدين رئيس كتلة الأغلبية في البرلمان سيدي أحمد ولد أحمد بالقول (السيد رئيس نواب "بشنه")، أنتم تعرفون أنكم تصفقون لمن يحكم البلاد بالقوة وعهد الرئيس المخلوع سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله يسجل لكم ذلك".

نقلا عن الأخبار