مشاهدة النسخة كاملة : أمن الدولة خطط للوقيعة بين الإخوان والسلفيين


ابو نسيبة
02-23-2011, 02:47 AM
أمن الدولة خطط للوقيعة بين الإخوان والسلفيين

كشفت وثيقة سرية موجهة من أحد قيادات جهاز مباحث أمن الدولة بمحافظة الشرقية عن مخطط سري للجهاز من أجل الوقيعة بين جماعة الإخوان المسلمين وممثلي التيار السلفي.
وتظهر الوثيقة التي حصل (إخوان أون لاين) نسخة منها خطابًا موجهًا من العميد محمد جمال الدين عبد السلام مفتش مباحث أمن الدولة فرع الشرقية إلى رئيس جهاز مباحث أمن الدولة تضمن اقتراحات بما أسماه "إذكاء حدة الخلاف بين الاتجاهين الإخواني والسلفي من خلال القيادات السلفية الدعوية..".
وطالبت الوثيقة المؤرخة في 13/3/2009 بـ"الاستفادة من تواجد القيادات السلفية الدعوية بجمعية أنصار السنة المحمدية في توسيع هوة الخلاف المشار إليه من خلال عملهم الدعوي بمساجد الجمعية".
وكانت مدينة القنايات بالشرقية شهدت أول أمس حالة من الفوضى والفتنة المدبرة من المدعو "مجدي بكر"- المحسوب على أحد الاتجاهات الإسلامية- حيث دعا إلى مظاهرة مستغلاً مشاعر الكراهية بين أهالي القنايات ضد قيادات الفساد بمجلس المدينة، والتي انتهت بمهاجمة ممتلكات عامة وخاصة بالقنايات وسرقة ما فيها وتكسير محتوياتها والاعتداء على مجند بالجيش ومحاولة التعرض لقسم الشرطة، ومن فيه.
ولوحظ- بحسب شهود عيان- مشاركة مخبر أمن دولة في المظاهرة، والتحدث مع المتظاهرين عن حجم الفساد وأن لديه مستندات على ذلك، مؤيدًا لمطالبهم.

نقلا عن إخوان أون لاين