مشاهدة النسخة كاملة : طلاب وسياسيون يتظاهرون أمام السفارة الليبية احتجاجا على ممارسات القذافي


ام خديجة
02-22-2011, 03:33 PM
طلاب وسياسيون يتظاهرون أمام السفارة الليبية احتجاجا على ممارسات القذافي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__03_23.jpg

نظمت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة صباح اليوم22 فبراير 2011 مسيرة تضامنية مع ثورة الشعب الليبي ضد القمع والمجاز التي ينظمها القذافي.

وانطلقت المسيرة من جامعة نواكشوط باتجاه السفارة الليبية بقلب العاصمة نواكشوط، وردد المتظاهرون هتافات وشعارات مطالبة بسقوط القذافي ومحاكمته ومؤيدة للشعب الليبي الذي يتعرض لمحاولة إبادة جماعية من قبل زعيمه القذافي.


وهجم المتظاهرون على مركز الفاتح للدراسات والبحوث التابع لجامعة نواكشوط وكسروا لافتاته احتجاجا على القمع والجرائم التي يمارسها القذافي ضد شعبه الأعزل.


واختتمت المسيرة أمام سفارة الجماهيرية الليبية وسط حشد من الطلاب المطالبين بضرورة سقوط النظام وتحرير ليبيا من سطوة العقيد معمر القذافي.


كما نظم حزب تكتل القوي الديمقراطية وقفة تضامنية صباح اليوم مع الثورة الليبية أمام سفارة ليبيا حضرها رئيس الحزب أحمد ولد داداه وبعض أطر وأعضاء الحزب.

و رفع المتظاهرون لافتات تطالب بدعم الثورة الليبية وإسقاط نظام العقيد
معمر القذافي، كما أدانوا بشدة الأفعال الشنيعة التي يمارسها ضد شعبه، معبرين عن تضامنهم المطلق مع الشعب الليبي .

واستنكر التكتل بشدة تعرض الشعب الليبي هذه الأيام لحملة قمع متوحشة من قبل آلة حرب النظام الليبي الآثم الذي يقترف في حق شعبه أبشع الجرائم، مستخدما- بعد أن استنفد كافة وسائل القهر و القمع و الترهيب - طيرانه الحربي ضد مواطنيه العزل الذين لم يرتكبوا من ذنب سوى التعبير عن رأيهم ومطالبتهم بأن يختاروا بحرية من يسوس شؤون بلدهم أسوة بالشعبين العربيين التونسي و المصري.


نقلا عن الأخبار