مشاهدة النسخة كاملة : ثمن السكوت بموريتانيا..


ابن تيارت
02-22-2011, 01:46 PM
ثمن السكوت بموريتانيا..

كم سيسقط من الشهداء قبل أن تستيقظ موريتانيا من سباتها وتنفض يديها من نظام يبد شعبه؟
الأخبار / ( نواكشوط) : بدأت الأصوات الشعبية والحزبية في موريتانيا تتعالي مطالبة بموقف رسمي من المجازر التي ارتكبها النظام الليبي ضد شعبه ببنغازي وطرابلس والبيضاء وسط صمت رسمي مريب ،وتفاسير عدة لأسباب ذلك الصمت.
نواب البرلمان وأحزاب المعارضة وبعض أطراف الأغلبية سارعوا إلي إدانة ما حدث باعتباره جريمة ضد الإنسانية ، غير أن بعض الأطراف الأخرى في الأغلبية لاذت بالصمت بل وذهب بعضها إلي اتهام الثوار الليبيين بالهلوسة وتعاطي المخدرات والانجرار وراء مؤامرة تقودها إسرائيل.
أحزاب تواصل والتكتل وعادل وقوي التقدم دانت عملية الإبادة ، وانضم حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم إلي صف المدينين للمجزرة وان طالب رفاق الدرب بتجنيب موريتانيا مخاطر ركوب الموجة العربية الراهنة والكف عن تحريض الشباب.
غير أن أحزاب "الفضيلة" و"الصواب" و"الديمقراطية المباشرة" و"حاتم " غالوا في ذم الثورة الليبية ووصفها بأبشع النعوت معلنين انحيازهم للقائد الليبي معمر القذافي في مواجهته مع شعبه وذهب بعضهم إلي التظاهر والدعوة لإبادة المنتفضين في مشهد أذهل المارة ودفع بالبعض إلي اعتراض المسيرة بالتوبيخ والشتم واتهام القائمين عليها بالعمالة.
رغم أن حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني حاول مسك خيط العلاقة مع عقيد طرابلس ومتمنيا استعادة النظام لوضعه ومدينا في الوقت ذاته أعمال العنف التي يمارسه الحليف ضد شعبه في موقف ملتبس رغم توالي البيانات والتصريحات.
غير أن بعض الأطراف الأخرى في الأغلبية لاذت بالصمت تجاه الأزمة واختفت وراء دخان القذائف والحمم التي تصب فوق رؤوس الليبيين العزل ، ومعها ذاب موقف موريتانيا الرسمي بعدما اختلط الرسمي بالشخصي في كثير من الأحيان.
ولئن كانت سيدة الدبلوماسية الموريتانية الناه بنت مكناس قد تشاغلت بالوضع المتأزم في ساحل العاج مع رئيسها فإن البعض قد رأي في الموقف اختطاف دولة من قبل أشخاص موالين للعقيد القذافي بليبيا وبيع لكرامة شعب مقابل حفنة من المشاريع الوهمية.
ولئن كانت الخارجية الموريتانية قد حيت في السابق ثورة المصريين بعد انتصارها فإن البعض الآن يساوره الشك بشأن موقف البلاد الرسمي من المجازر المرتكبة ضد شعب شقيق وما إذا كانت الناه بنت مكناس وغيرها من أعضاء الحكومة الموريتانية قادرين بالفعل على تجاوز العلاقات الشخصية إلي المواقف المسؤولة من دولة وعدت العالم باهتمام أكبر بقضاياه العادلة مع رياح التغيير التي هبت عليها قبل سنوات كما يردد أكثر من مسؤول !!..
ولعل المثير في الأمر هو عجز ائتلاف الأغلبية بقيادة الوزيرة الناه بنت مكناس عن اتخاذ موقف موحد من الأزمة ولجوء بعض أحزابه إلي بيانات منفردة كما هو حال حزب عادل والإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.
صمت لم يسلم منه مكتب الأخوة الليبي بموريتانيا الذي اختار قادته الصمت بدل الكلام أو التعليق علي المجازر المرتكبة بطرابلس وبنغازي والبيضاء..


"""عن الأخبارانفوا"""

ابن تيارت
02-22-2011, 01:55 PM
اللهم اننانبرأإليك جبهة العمل القومي الإسلامي ومن الخليل ولدالطيب ومن جميع المبايعين للمدمرالقذر القذافي
اللهم يسرلهم بديلا غيرالقذافي يعطيهم الدولارات التي كان يعطيهم الأخ المدمرالقذافي

أتف واتف واتف ابهذالنوع من السياسين واسأل مشايخنا عن حكم هاؤلاء شرعاهل هل يجب قتلهم كماأفتي شيخنا
وعلامتناالشيخ القرضاو ي حفظه الله بهدردم زعيمهم

أنتظرالاجابة الله اكبرواليخسأالمدمروأعوانه أين ماكنواوالنصرللشعب الليبي