مشاهدة النسخة كاملة : توتال الفرنسية تحصل علي مؤشرات نفطية مشجعة


ابن تيارت
02-11-2010, 06:34 PM
توتال الفرنسية تحصل علي مؤشرات مشجعة حول وجود النفط في حوض تاودني

علمت الحصاد من مصادرمطلعة أن أعمال الحفرالتي تقوم بها شركة "توتال" الفرنسية في حوض تاودني علي بعد 100 كلمتر شرق مدينة ودان قد بدأت تعطي مؤشرات أولية جد ايجابية ــ ربما أكثر مما كان متوقعا ــ حيث تم العثور علي عدة جيوب من الغاز الطبيعي حتي الآن .

ولازالت عمليات الحفرمتواصلة ، وقد واجهت الكثير من العراقيل والصعوبات غير المتوقعة خاصة في شهر دجمبر الماضي

ويفترض أن يصل عمق البير الاستكشافية التي تتولي حفرها شركة صينية إلي عمق 4000 متر

يشار إلي أن نتائج بئر " توتال " قيد الحفر ستكون مهة وحاسمة لمستقبل التنقيب عن النفط في حوض تاودني الذي تزيد مساحته علي نصف مساحة موريتانيا حيث تنتظر شركات أخري للتنقيب عن النفط في نفس الحوض ـــ "ريبسول " الاسبانية علي سبيل المثال ـــ نتائجه بفارغ الصبر لمعرفة ما إذا كانت ستواصل التنقيب في مقاطع في "لمرية" شمالي تكانت ,

وكان عقد السبعينات من القرن الماضي قد شهد أعمال تنقيب عن النفط في "تاودني" حيث تم حينها اكتشاف كبير للغاز الطبيعي من طرف شركة "تكزاكو" الأمريكية في منطقة قريبة من مكان الحفر الحالي

وينشط تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي علي تخوم المنطقة في غرب الشطر المالي من حوض تاودني مما يشكل تهديدا حقيقيا لعمليات التنقيب في المنطقة.

"""عن موقع الحصاد"""

أبو فاطمة
02-11-2010, 07:15 PM
بشرى طيبة
(انشالله ما تتكاد فرحته وخلعته) كما يقول المثل الحساني
خيرات بلادنا كثيرة والحمدلله ومشكلتنا في التسيير والتبذير فمن ينقب لنا عن رجال أكفاء أقوياء أمناء؟
تحياتي لابن تيارت وأشكره على السبق وأنصحه بتحري الدقة

ابن تيارت
02-11-2010, 07:55 PM
أخي الكريم ابو فاطمة وكما تعلم سياستنا في هذ الموقع تعتمد علي المصدر
الرئيسي للخبر وبالتالي نحن مطالبون فقط بكتابة المصدر الذى ننقل عنه
الخبر تقبل تحيا تي وتمنياتي لك وللموقع