مشاهدة النسخة كاملة : نواذيبو: نقابة عمال البحر تطالب الحكومة بفتح "حوار جاد" مع النقابات


ام خديجة
02-21-2011, 04:47 PM
نواذيبو: نقابة عمال البحر تطالب الحكومة بفتح "حوار جاد" مع النقابات



عبرت النقابة الحرة لعمال البحر في نواذيبو؛ شمال موريتانيا، عن مساندتها لما وصفته بمطالب الشباب الموريتاني الاجتماعية والاقتصادية المشروعة.

وطالبت النقابة؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، الحكومة بفتح حوار جاد مع المنظمات العمالية والطلابية "لتلبية مطالب الشباب المختلفة و الحيلولة دون تطور الوضع إلي مستوي قد يهدد السلم الاجتماعي في البلد"؛ بحسب تعبيرها.

وأهابت نقابة عمال البحر؛ المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، بالحكومة "المبادرة بدمج العاطلين من الشباب في الحياة النشطة عبر إنهاء تواجد المتقاعدين العسكريين و المدنيين في المؤسسات العمومية والخصوصية"، مشيرة إلى ضرورة "الحد من تواجد العمال الأجانب في مختلف القطاعات ومعالجة مظاهر الغبن الاجتماعي"؛ على حد وصف البيان.

وحذرت النقابة الطبقة السياسية "من ركوب الموج والالتفاف على مطالب الشباب الوطنية والتي عجزت هذه القوي عن تحقيقها على مدى الخمسة عقود من عمر الدولة الفتية".
كما حذرت من وصفتها بالحركة الشبابية من "الانجرار وراء دعوات التحريض والتي ستوجه الحركة الحضارية للشباب إلى العنف والعنف المضاد"، مطالبة بالحفاظ على "الأساليب الحضارية للتعبير عن هذه المطالب".



نقلا عن صحراء ميديا