مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع عدد المعتقلين بفصاله ولا حلول لأزمة المياه


ام خديجة
02-21-2011, 10:00 AM
ارتفاع عدد المعتقلين بفصاله ولا حلول لأزمة المياه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__m_ould_mouham ed_rare.jpg

الأخبار/ ( نواكشوط) : قالت أوساط محلية بمقاطعة باسكنو إن السلطات العسكرية والأمنية ضاعفت من عدد المعتقلين لديها ليقارب العدد 60 شخصا بين مدينة فصاله وعدل بكرو ، وإن القبضة الأمنية زادات خلال الساعات الماضية وسط حديث واسع عن تعذيب بعض المعتقلين.

وقالت الأوساط إن المعتقلين موزعين مابين موقوف لدي الدرك بمدية باسكنو أو محتجز لدي الشرطة والدرك بمدينة فصاله وخصوصا النساء وسط حالة من الارتباك في التعامل مع الملف من قبل الحكومة الموريتانية ، بينما لا يزال السكان يواجهون خطر العطش دون الحديث عن بوادر حل للأزمة التي أخرجت السكان المحليين شرق موريتانيا.

وقال المصدر الذي أورد النبأ لوكالة الأخبار إن السكان يشعرون بخيبة أمل قوية بعد تهجم نائب المقاطعة على المواطنين ووصفهم بالغوغاء والبداة وإن حالة من الاحتقان تسود الشارع في فصاله وباسكنو رغم الضغوط القوية التي يمارسها بعض النافذين لتهدئة الوضع خوفا من انتقام السلطة من السكان الغاضبين أو ذويهم من كبار الموظفين في الدولة .

وكان وزير الداخلية الموريتاني قد واجه سيل انتقادات من قبل نواب البرلمان لطريقة تعاطي الحكومة مع الأزمة والتعذيب الذي مورس بحق متظاهرين عزل طالبوا بتوفير المياه.

ويقول نواب البرلمان إن الأزمة تكشف حالة من اليأس لدي الشارع الموريتاني بفعل غياب أي سياسة جهوية للتنمية وتركيز الحكومة على نواكشوط في مشاريعها بغية توفير دعاية سياسية لها أمام الرأي العام الوطني والدولي بينما يواجه السكان خطرا الموت بسبب ندرة المياه وغياب مصادر للرزق.


نقلا عن الأخبار