مشاهدة النسخة كاملة : الثورات العربية لم تنجح إلا في تونس ومصر وسفيرنا في كل منهما وزير أول سابق


أبو فاطمة
02-19-2011, 05:29 PM
الثورات العربية لم تنجح إلا في تونس ومصر وسفيرنا في كل منهما وزير أول سابق..علينا أن نعين الزين ولد زيدان وولد الوقف في الدول التي ندعم ثورتها

قال المحلل السياسي لجريدة (ش إلوح افش) في دراسة أعدها عن أسباب نجاج ثورتي تونس ومصر، إنه لم يجد قاسما مشتركا بين البلدين غير أن سفيرنا في تونس هو الشيخ العافية ولد محمد خونا، وسفيرنا في مصر هو سيدي محمد ولد بوبكر، مؤكدا أنه خائف من فشل كل ما نسمعه من ثورات في اليمن، وليبيا، والجزائر، والبحرين، لكون سفرائنا في هذه الدول ليس من بينهم وزير أول سابق.
وقال المحلل في دراسته إننا قادرون على التحكم في دعم الثورة في أربع بلدان على الأقل، في حال تعييننا للوزراء الأول السابقين الباقين عندنا وهم اسغير ولد امبارك، وولد اكيك، والزين، وولد الوقف، وأشار الباحث إلى أن الناها منت مكناس لن تعين أحدا من الخلطة الثلاثة في ليبيا، لأنها ضد الثورة هناك.
وألمح المحلل إلى أن الرئيس ولد عبد العزيز يمكنه أن يتحكم في مسار الثورات من الآن فصاعدا، وأنه إذا لم يعين وزيرا أول من السابقين في دولة عربية فلن تنجح أي ثورة، في الوطن العربي.
واقترح المحلل على الشعوب التي تريد أن تنجح ثورتها أن تبحث عن وساطة لدى الناها منت مكناس لكي تعين لها أحد الوزراء السابقين، واستخلص المراقبون من الدراسة أن موريتانيا قد تحل مشكلة كوت ديفوار إذا عينت الزين ولد زيدان سفيرا هناك.

نقلا عن ش إلوح افش