مشاهدة النسخة كاملة : رئيس كنيسة روصو يقدم دروس تقوية لأساتذة المعهد الزراعي


أبو فاطمة
02-19-2011, 04:10 PM
رئيس كنيسة روصو يقدم دروس تقوية لأساتذة المعهد الزراعي

http://img26.imageshack.us/img26/4354/http4bpblogspotcomuybul.jpg

بدأ القس الرئيسي في كنيسة روصو تقديم دروس تقوية في اللغة الإنكليزية لصالح أساتذة المعهد العالي التكنولوجي(ISET )في روصو،ووفق مصادر مدونة لكوارب فإن القس بدأ بالفعل دروسا موجهة للدكاترة الذين يدرسون في أكبر معهد للتكنولوجيا في موريتانيا، وتنشط كنيسة روصو إلى درجة غير مسبوقة، وبحسب مصادر مطلعة فإن عدد المنتسبين إلى مكتبة الكنيسة يتجاوز 2000 شخص من الشباب والفتيات.
من جهة أخرى أنهى وفد من الأساتذة الجامعيين اليابانيين زيارة إلى المعهد العالي للتكنولوجيا في روصو في إطار برنامج التعاون الأكاديمي بين المعهد والمؤسسات ذات التخصص المشترك.
وقدم الأساتذة اليابانيون عروضا عن طبيعة الدراسة في اليابان ومدى تطورها مشيدين بتجارب للجامعات اليابانية في إطار التعاون مع إفريقيا وتونس نموذجا في إطار الرفع من المستوى الأكاديمي للجامعات الإفريقية. ويزور الوفد الياباني المعهد للمرة الثانية على التوالي حيث زاره السنة الماضية .
وقدم الأساتذة اليابانيون محاضرة توجيهية باللغة الإنكليزية فيما كانت العروض التعليقية باللغة الفرنسية .
وتولى مدير المعهد السيد أحمد ولد الغوث ترجمة العروض إلى اللغة الفرنسية، لكنه رفض في المقابل ترجمة أي حرف من تعليقه إلى اللغة العربية.ورد السيد المدير على أحد الطلبة الذين طلبوا الترجمة إلى اللغة العربية ساخرا ’’أعرف شي راصك’’.

نقلا عن السراج الإخباري