مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا التحقت بركب الثورات


أبو فاطمة
02-19-2011, 03:50 PM
موريتانيا التحقت بركب الثورات

قال الأمين الدائم لحزب تكتل القوى المعارض محمد فال ولد هنضية إن المظاهرات التي شهدتها مدينة فصالة شرق البلاد والاعتقالات التي تبعتها و"الاستنفار الأمني" بالعاصمة دليل على أن موريتانيا "التحقت بركب الثورات التحررية الجارية في المنطقة العربية"
وحذر ولد هنضية في تصريح للأخبار مما أسماه مواجهة المتظاهرين بالقبضة الأمنية قائلا إنها أثبتت فشلها "حيث أنها تزيد موقف السلطات هشاشة وتمنح المتظاهرين قوة وصلابة"
وطالب ولد هنضية بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية التظاهرات الاحتجاجية مضيفا أن على السلطات أن تستمع لمطالب المحتجين بدل التعاطي الأمني معهم.
وشهدت مدينة فصاله أمس احتجاجات قوية استخدمت خلالها قوات الدرك القنابل المسيلة للدموع بكثافة لتحرير المركز الإداري بالمدنية من قبضة المتظاهرين الغاضبين .
وسقط خلال الاحتجاجات عدد من الجرحى بعد جنوح السلطة للخيار الأمني في مواجهة المتظاهرين "بدل الحوار وتلبية المطالبة الملحة" كما يقول السكان.
ويطالب السكان المحليون بتوفير مياه الشرب وينتقدون ارتفاع أسعار المواد الغذائية وسط شعارات تطالب بالانضمام إلى جمهورية مالي المجاورة نتيجة للإهمال الذي يعانيه السكان من قبل الحكومة الموريتانية

نقلا عن الأخبار