مشاهدة النسخة كاملة : مشعل يكشف عن مبادرات مهمة ستقدم في الأيام القادمة


أبو فاطمة
02-19-2011, 02:17 PM
المستجدات الأخيرة تفرض علينا مراجعة شاملة
مشعل يكشف عن مبادرات مهمة ستقدم في الأيام القادمة

http://img692.imageshack.us/img692/9914/datafiles5ccache5ctempiu.jpg

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل عن أن حركته ستقوم بمبادرات جديدة، بالتشاور مع فصائل المقاومة الفلسطينية متعلقة بمستجدات القضية الفلسطينية، وتحديدا بعد الفيتو الأمريكي على قرار لمجلس الأمن يدين الاستيطان الصهيوني في فلسطين المحتلة.
وقال مشعل خلال كلمة ألقاها في حفل افتتاح "مركز زهر الحنون للمرأة والتراث الفلسطيني" في مخيم اليرموك بدمشق: "في الأيام القادمة لنا قول سنقوله ولنا فعل سنفعله ومبادرات سنقوم بها".
مراجعة شاملة
وأوضح مشعل بالقول: "حسبي القول إن هذه المستجدات والمتغيرات المباركة من حولنا مع ما ذقناه من عنت الفشل والمراوحة في المكان وما تعانيه فلسطين على كل الصعد، يفرض علينا مراجعة شاملة للوضع الفلسطيني تتجاوز العناوين الجزئية التي يحاول البعض أن يغرقنا فيها".
وأضاف القيادي الفلسطيني أن "عمق الأزمة التي صنعت في السنوات الأخيرة على أيدي أناس اختاروا طريقا معوجا في ظل الصلف الصهيوني وما يفعله في أرضنا، وفي ظل الانحياز الأمريكي، يفرض علينا مراجعة جذرية شاملة بكل العناوين والتفاصيل للواقع الفلسطيني".
وتابع مشعل: نحن في حماس وفصائل المقاومة والكثير من الشخصيات الفلسطينية المحترمة نضع ذلك نصب أعيننا وسنبحث خياراتنا، وكل ذلك سيكون قريبا بين يدي شعبنا الذي هو وحده صاحب القضية والشرعية والقرار والخيار".
فرحون بثورتي مصر وتونس
وتطرق مشعل في كلمته إلى ثوريتي الشعب التونسي والمصري، وقال: "فرحون بالثورتين العظيمتين في تونس ومصر، فقد بعثتا فينا الروح والحياة، ومثلتا إرادة شعبين عظيمين، شعب قال شاعره: إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر، وشعب آخر قال شاعره: وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق".
وأضاف مشعل: نبارك الثورتين العظيمتين والتغيير المبارك لهذين الشعبين، ونترحم على الشهداء وندعو بالشفاء للجرحى والعودة للمغتربين والحرية للمعتقلين".
وركز مشعل في حديثه على التغيير الذي حدث في مصر، وقال: "الثورة المصرية العظيمة هي ثورة فريدة، ولعلها أعظم ثورة شعبية سلمية في التاريخ الإنسان، فبوركت تلك الأيدي المباركة من شعب مصر، مسلمين ومسيحيين، التي غسلت كل الدرن الذي زرع في الناس رغما عنهم".
وتابع: "سعداء بعودة مصر إلى موقعها الطبيعي والطليعي، فالأمة مشتاقة إلى مصر التي تعرف قبلتها وانتماءها وحلفاءها وواجبها وعدوها وتعرف من يتآمر على واقعها ودورها، التغيير حصل في مصر وأتنمى أن يبلغ أهدافه الكامله، لينعم به الشعب المصري وتنعم به غزة وفلسطين، وتصبح مصر إلى جانب أخواتها في المنطقة منارات هدى وعزة وكبرياء وانتاج وتنمية وحضارة ".
الاحتلال يريد سرق تراثنا
وخاطب مشعل المئات ممن حضروا حفل افتتاح "مركز زهر الحنون للمرأة والتراث الفلسطيني بالقول: "التراث ليس بعيدا عن المعركة، فمن لا تراث له لا حاضر ولا مستقبل له، وما زال زهر الحنون كما عرفته أحمر اللون ممتزجا بالدم الفلسطيني، ونحن سعداء بهذا المشروع الذي أعادنا إلى تراثنا وهويتنا وأصالتنا وتاريخنا".
وحيا مشعل القائمات على المركز، وقال: "حين تبعثن التراث ترزعن جذور الاستقلال والعزة والاستغناء عن "الداعم" الاجنبي (..) حين تقوم المرأة بهذا الدور العظيم مع أخيها الرجل نستبشر بالنصر، فمجتمعنا الفلسطيني برجاله ونسائه يقف في حمل قضية التحرير والعودة واستعادة الحقوق وإثبات الهوية والأصالة".
وأضاف: "معركتنا صراع على الأرض والانسان والمقدسات والقرار والاستقلال والسيادة والثقافة والتاريخ والهوية والآثار والمعالم، وإسرائيل تريد أن تسرق تراثنا كما سرقت ارضنا (..) اليوم نزرع الحنون مؤسسة في دمشق وغدا نزرعها زهورا في تراب فلسطين ان شاء الله ".

نقلا عن المركز الفلسطيني