مشاهدة النسخة كاملة : بدر الدين: فصاله قابلة للتحول إلى "سيدي بوزيد" موريتانيا


ام خديجة
02-19-2011, 01:49 PM
بدر الدين: فصاله قابلة للتحول إلى "سيدي بوزيد" موريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__badrdin.jpg

قال النائب البرلماني محمد المصطفى ولد بدر الدين إن قضية المحتجين في مقاطعة فصاله شرق موريتانيا هي قضية مواطنين عطشى وجوعى ومرضى خرجوا للاحتجاج رافضين لواقعهم ومطالبين بحقوقهم المعيشية. وأن مدينتهم قد تتحول إلى "سيدي بزيد" التي انطلقت منها شرارة الثورة التونسية على زين العابدين بن علي آخر ديسمبر الماضي.
وأضاف النائب أن الطريق لتهدئتهم وإرجاعهم عن الاحتجاج البدء في إطعامهم وتوفير الشراب والدواء لهم مشيرا إلى أنهم قد يكونون قفزوا على بعض طرق النضال السلمية ولكن الظروف الخانقة ألحت عليهم.

وقال إنهم يتعرضون لقمع شديد وإرهاب من قبل قوات الدرك وهو ما ينذر بتصاعد ثورتهم نفس ما حصل جراء قمع الشرطة للمتظاهرين في "سيدي بو زيد" بتونس. داعيا السلطات إلى الاعتبار وأخذ الدروس من ما جرى في الدول الأخرى. وحتى لا تتحول فصال إلى سيدي بوزيد موريتانيا مؤكدا أنها قابلة لذلك في ظل هذا الوضع.

وكانت مظاهرات غاضبة اندلعت صباح أمس في مدينة فصالة في الحوض الشرقي بأقصى شرق موريتانيا مطالبة بحل أزمة العطش وعبث المحتجون برموز سيادة الدولة
في المدينة الصغيرة.

واستخدمت قوات الدرك القنابل المسيلة للدموع بكثافة والهروات لتحرير مركز فصاله الإداري من قبضة المحتجين المحاصرين لمقر الحاكم.


نقلا عن الأخبار