مشاهدة النسخة كاملة : عزيز يدعو لمحاربة الرشوة وينتقد سلوك موظفيه


ام خديجة
02-18-2011, 11:33 AM
عزيز يدعو لمحاربة الرشوة وينتقد سلوك موظفيه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__hh.jpg

وزير المياه محمد الأمين ولد آبي

نقل وزير المياه محمد الأمين ولد آبي عن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مطالبته لوزرائه بالعمل الفوري لتغيير العقليات التي كانت سائدة والقضاء بشكل جذري عن الرشوة والفساد والمحسوبية.

وقال الوزير لدي اجتماعه بطاقم الوزارة إن تعليمات صارمة صدرت إلي الوزراء خلال الجلسة الأخيرة ، وإن الرئيس ألح عليهم بضرورة الابتعاد عن المشاكل الناجمة عن التصرفات الإدارية السيئة في مجال تسيير الشؤون العمومية.

وأضاف الوزير" إن رئيس الجمهورية ألح على ضرورة إحداث تغيير شامل من أجل القضاء على العقليات والمسلكيات الإدارية السيئة بغية الوصول إلى تحسين شامل في تسيير شؤون الدولة من خلال إرساء منظومة أخلاقية قائمة على الشفافية والنزاهة ".

وابرز الوزير في الاجتماع ما قال إنها توصية صدرت لكافة أعضاء الحكومة بضرورة "القطيعة الكاملة مع المسلكيات الضارة كالزبونيه والوساطة واستخدام السلطة في غير محلها وسوء التسيير من أجل خلق إدارة في خدمة العدالة والإنصاف استجابة لتطلعات الشعب".

تصريحات وزير المياه تأتي وسط حراك سياسي مطالب بالتغيير في موريتانيا بعيد انتشار واسع للفساد والرشوة في أوساط العاملين مع الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف منذ توليه مقاليد الحكومة قبل سنتين.

وتقول الجهات الحكومية إن ملايين من الدولارات تم إهدارها عن طريق صفقات فساد أو رشي مقابل الحصول علي صفقات عمومية وإن بعض الوزراء وكبار الموظفين ضالعين في عمليات تلاعب بالأموال العمومية ، وإن الكثير من التعيينات تمت عن طريق المحاباة للأقارب والأصهار.


نقلا عن الأخبار