مشاهدة النسخة كاملة : مطالبة النائب العام بتفتيش مقار أمن الدولة


أبو فاطمة
02-18-2011, 09:44 AM
مطالبة النائب العام بتفتيش مقار أمن الدولة

http://img84.imageshack.us/img84/9546/pic120o.jpg

التعذيب منهج رجال الشرطة في مصر

طالب أمير سالم المحامي والناشط الحقوقي المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بتشكيل فرق من أعضاء النيابة العامة وشن حملات تفتيش على مقار جهاز مباحث أمن الدولة، مؤكدًا أنها ما زالت حتى اللحظة تكتظ بمئات الشباب المعتقلين على خلفية مشاركتهم في أحداث الثورة، ويتعرضون لمختلف أنواع التعذيب، خاصةً في مقرِّ وزارة الداخلية بلاظوغلي.
وعرض خلال لقاء على فضائية "الجزيرة" مساء أمس، لحالة شاب يدعى "محمد عبد اللطيف" أحد شباب الثورة، الذي تعرَّض لفاصلٍ مستمر من التعذيب خلال فترة احتجازه بلاظوغلي لمدة أسبوع من يوم الثلاثاء 8 فبراير الجاري.
وقال عبد اللطيف: إن أجهزة الأمن اعتقلته برفقة مجموعة ضخمة من الشباب لدى وجودهم في محيط ميدان التحرير، وتم احتجازهم في غرف معزولة تعرضوا خلال تلك الفترة لأبشع ألوان التعذيب من جلدٍ بالسياط وصعقٍ بالكهرباء، وضرب مستمر، فضلاً عن استجوابهم حول سبب مشاركتهم في الاعتصام وتهديدهم بالقتل.
وأضاف أن أجهزة الأمن ألقتهم فجر الثلاثاء 15 فبراير أسفل كوبري 6 أكتوبر عند مدخل ميدان التحرير مقيدي الأيدي، مشيرًا إلى أن بعض الأهالي فكوا قيودهم بعد نحو ساعتين من بقائهم أسفل الكوبري.
من جانبه طالب أمير سالم بإلغاء جهاز مباحث أمن الدولة وتقييد سلطة المباحث الجنائية، بالإضافة إلى وقف التوسع في تسليح الأمن المركزي، وزيادة عدد قواته بشكلٍ غير مبرر.

نقلا عن إخوان أون لاين