مشاهدة النسخة كاملة : استشهاد ثلاثة فلسطينيين بغزة بقصف اسرائيلي


ام خديجة
02-18-2011, 08:37 AM
استشهاد ثلاثة فلسطينيين بغزة بقصف اسرائيلي

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/12/28/1_1032535_1_34.jpg

مواطنون يشيعون شهداء في حى تل الهوا بمدينة غزة العام الماضي (الجزيرة-أرشيف)

أكدت مصادر طبية فلسطينية أن ثلاثة صيادين فلسطينيين استشهدوا اليوم الخميس بنيران الجيش الإسرائيلي في شمال غرب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم خدمات الطوارئ لدى الحكومة المقالة أدهم أبو سلمية، إن الرجال الثلاثة استشهدوا عندما أطلقت الدبابات الإسرائيلية النار وقذائف الدبابات تجاههم شمال غرب بيت لاهيا قرب الحدود مع إسرائيل.

وأوضح أبو سلمية أن الطواقم الطبية عثرت على جثث الشهداء وهم جهاد خلف (20 عاما) وطلعت الرواغ (25 عاما) وأشرف اقطيفان (29 عاما) وجميعهم صيادون من حي الشيخ رضوان شمال غزة.

وبدورهم أكد أهالي الشهداء أن الضحايا هم صيادون وكانوا غير مسلحين. في حين قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن جنوده فتحوا النار خلال الليل على مسلحين رصدوا وهم متجهون صوب سياج حدودي لزرع متفجرات وإن ثلاثة قتلوا بالرصاص.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية محلية أن اشتباكات عنيفة سمعت في المنطقة منذ ساعات الفجر وحتى الساعة السابعة صباحا (بالتوقيت المحلي)، تخللها إطلاق نار عشوائي من الطائرات والزوارق الإسرائيلية.

ومن جهة أخرى، وصف الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري العملية بأنها "جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية"، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر صيادين كانوا يمارسون الصيد في الشواطئ القريبة من بيت لاهيا شمال القطاع.

واعتبر أن ادعاءات الاحتلال أن الشهداء الثلاثة استشهدوا خلال محاولة تسلل "كذب صريح لتبرير الجريمة".

ودعا مسؤول حماس الرئيس الأميركي باراك اوباما إلى أن "يتحمل مسؤولياته تجاه هذه الجريمة التي تتم بسلاح أميركي وأن يتذكر أن حديثه عن الديمقراطية في الساحات العربية هو كلام ليس له معنى في ظل دعمه المطلق لجرائم الاحتلال وقتله أبناء الشعب الفلسطيني".


نقلا عن الجزيرة نت