مشاهدة النسخة كاملة : المطلوب انتخابات تشمل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج


أبوسمية
02-17-2011, 06:47 PM
لا يمكن شرعنة نظام سياسي يقوم على إقصاء الشعب
المطلوب انتخابات تشمل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج

طالبت مؤسسات واتحادات وتجمعات فلسطينية في أوروبا بإجراء انتخابات تشمل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وذلك رداً على دعوة منظمة التحرير بإجراء انتخابات محلية وتشريعية "في جزء محدود من التجمعات السكانية الفلسطينية".
وقال فلسطينيو أوروبا، في بيان وقع عليه ستة وعشرون مؤسسة واتحاداً وتجمعاً، وصل "قدس برس" نسخة منه: "إنّ المؤكد أنّ أيّ انتخابات جزئية محدودة، وبغضّ النظر عن افتقاد الداعين إليها إلى الشرعية أو ملابسات إعلانهم هذا، أو مدى توافر شروط النزاهة ومواصفات الشفافية في تلك الانتخابات إن هي أُجريت حقاً؛ لا يمكن أن ترقى إلى المطلب الجوهري الذي طالما نادى به الشعب الفلسطيني، بوحدته الواحدة ومصيره المشترك في الوطن والشتات، بإعادة بناء البيت السياسي الفلسطيني على أسس ديمقراطية سليمة، وتنظيم انتخابات جامعة لكلّ الشعب بلا استثناء.
وأضافوا أنه "ليس مقبولاً استبعاد الشعب الفلسطيني أو مصادرة قراره الوطني. كما لا يمكن شرعنة نظام سياسي فلسطيني يقوم على إقصاء الشعب في الداخل والخارج من عملية صنع القرار"، معتبرين أن "التقاعس عن الاستجابة لمطالب الشعب، نهج عفا عليه الزمن، وتلك مخاطرة تعبث بالخيارات الفلسطينية المصيرية، ومسلك لا يمكن تبريره ولا يُقبَل استمراره مهما كانت الذرائع".
واعتبر فلسطينيو أوروبا في بيانهم أن تنظيم انتخابات شاملة للشعب الفلسطيني "بات خطوة ملحّة، أكثر من أي وقت مضى، مع ثقتنا بأنّ لهذا الشعب خياراته وأدواته التي لن يتردّد في استخدامها، في فرض إرادته وفتح الباب أمام نهوضه بواجباته ومسؤوليّاته المتعاظمة، في حمل الهمّ الوطني وتشكيل حاضره وصياغة مستقبله. فهناك الكثير مما ينبغي النهوض به على طريق التحرّر من الاحتلال وانتزاع الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرّف، وإنجاز المشروع الوطني بثوابته غير القابلة للمساس"، على حد تعبيره.

نقلا عن المركز الفلسطيني