مشاهدة النسخة كاملة : سهرة فنية للرئيس بشنقيط


ام خديجة
02-17-2011, 03:42 PM
سهرة فنية للرئيس بشنقيط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__phbis2.jpg

ولد عبد العزيز وكبار معاونيه في سهرة فنية بشنقيط ( الوكالة الرسمية)

تراجع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن قراره السابق بشأن رفض حضور السهرات الفنية والاستماع إلي مديح الفنانين وقرض الشعر باعتباره أحد مظاهر الفساد التي طالما بددت ثورات الشعب إبان حكم الأنظمة السابقة .

وطيلة زيارته للولايات الداخلية خلال السنتين المنصرمتين ظل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يرفض المشاركة في تلك الحفلات الماجنة ،كما ظل بابه مواربا أمام الوجهاء والأعيان المطالبين بالاستماع إلي نصائحهم بشأن التعيينات أو الراغبين في قضاء حوائج عهدوا الزيارات الرئاسية مكانها المناسب.


غير أن زيارة الرئيس لمدينة شنقيط التاريخية كانت المحطة الفاصلة على ما يبدوا ، فقد بثت وسائل الإعلام الرسمية احدي السهرات الفنية المخصصة للرئيس ومرافقيه بمشاركة واسعة من مختلف الفرق الفنية بموريتانيا ومن مختلف الولايات الداخلية.

وقد ظهر الرئيس وكبار معاونيه وهم في حالة تركيز نادر للاستمتاع بالسهرة الفنية التي أقيمت على هامش مؤتمر أريد له أن يكون مخصصا للمدن القديمة واعمارها.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن السهرة تخللتها مدائح نبوية شريفة أدتها فرق من مختلف ولايات الوطن بالإضافة إلى أداء فني وفلكلوري متنوع وموسيقى تقليدية.


نقلا عن الأخبار