مشاهدة النسخة كاملة : المعالجات رباعية النوى quad-core الى الاجهزة المحمولة قريبا


camel
02-17-2011, 01:16 PM
المعالجات رباعية النوى quad-core الى الاجهزة المحمولة قريبا

http://img199.imageshack.us/img199/4903/thumbnailphpfileimages6.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

مع بدء وصول الاجهزة اللوحية التي تعمل بمعالجات dual-core الى الاسواق , قدمت الشركات المصنعة لرقاقات الاجهزة المحمولة نماذج لرقاقات جديدة تمتلك معالجات من فئة quad-core ذات اداء افضل و استهلاك طاقة اقل .
خلال معرض Mobile World Congress في مدينة برشلونة الاسبانية اعلنت شركة Nvidia عن جيل جديد من رقاقات Tegra بمعالجات quad-core تحت اسم Kal El و التي قالت عنها الشركة انها اسرع بمرتين في تصفح الانترنت من رقاقات Tegra 2 ذات معالجات dual-core المستخدمة حاليا في الاجهزة اللوحية لشركات مثل Motorola و LG و Asus و Viewsonic و Toshiba .
اما شركة Qualcomm فقد اعلنت من جهتها عن جيل جديد من رقاقات Snapdragon بمعالجات quad-core ذات سرعة 2.5 جيجا هيرتز في كل نواة و تستهلك طاقة اقل بما معدله 65% عن المعالجات المعتمدة على هيكلية ARM .
و بالاضافة الى تشغيل التطبيقات بشكل اسرع , فان الرقاقات الجديدة سوف تحول الاجهزة المحمولة الى اجهزة ملتيميديا ذات اداء فائق , اذ قالت شركة Nvidia ان رقاقات Kal-El قادرة على تشغيل الفيديو بدقة 1440p و هي الدقة التي تضاهي دقة بعض معالجات الرسومات في اجهزة الكمبيوتر المكتبي التقليدي .
Ken Brown المتحدث باسم شركة Nvidia قال انه من المتوقع ان تصل الاجهزة المحمولة برقاقات Kal-El الى الاسواق في وقت ما من شهر اب القادم , كما ان هذه الاجهزة تعطي 12 ساعة من التشغيل , و لم يتسنى الوصول الى شركة Qualcoom للتعليق
نقلا عن الأخبار التقنية