مشاهدة النسخة كاملة : نواذيبو: وفد "آفريكوم" يعقد اجتماعا أمنيا مغلقا ويزور الحماية المدنية


ام خديجة
02-17-2011, 12:11 PM
نواذيبو: وفد "آفريكوم" يعقد اجتماعا أمنيا مغلقا ويزور الحماية المدنية

عقد وفد أمني من القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (آفريكوم)، صباح اليوم الخميس بنواذيبو؛ شمال موريتانيا، اجتماعا أمنيا مغلقا مع وفد عسكري موريتاني برئاسة العقيد محمد ولد محمد ازناكي؛ قائد الأركان المساعد، وبحضور العقيد سيدي ولد اعلي صافي، قائد المنطقة العسكرية الأولى، بالإضافة إلى قادة الوحدات.

وأدى السفير آنتوني هولمز؛ نائب قائد العمليات المدنية والعسكرية بآفريكوم، زيارة اطلاع لمقر الحماية المدنية بالمدينة، بوصفه مكلفا بالمشاريع والبرامج والخطط المتعلقة بالصحة والمساعدة الإنسانية ونزع الألغام وكذا المساعدة في حالة حدوث كوارث وإصلاح القطاع الأمني وعمليات دعم السلام.

كما قام وفد آفريكوم بزيارة للمكتب الجهوي لنزع الألغام، حيث أكد هولمز أن الولايات المتحدة "مهتمة بتطوير العلاقات مع موريتانيا في المجالين الأمني والإنساني"، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ترمز إلى ذلك؛ بحسب تعبيره.

وأكدت جو آلين باول؛ السفيرة الأمريكية في نواكشوط، أن العمل الإنساني والأمني "من ابرز اهتمامات قيادة آفريكوم"، وأن زيارة اليوم لمنشآت نواذيبو التي تمس من حياة المواطنين "تجسد حرصها على تطوير العلاقات مع موريتانيا في هذين المجالين".


نقلا عن صحراء ميد يا