مشاهدة النسخة كاملة : شكوى موجهة إلى رئيس الدولة


ام خديجة
02-17-2011, 12:04 PM
شكوى موجهة إلى رئيس الدولة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__scan0003.jpg

طالب رئيس حي طيبة بمنطقة الفلوجة التابعة لمقاطعة عرفات محمد ولد عبد القادر ولد الشيخ مني كل الجهات المعنية وعلى رأسها رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل لمنع قرار قال أنه يقضي - حسب مخطط أرضي حصل على نسخة منه - بترحيل قرابة 1000 أسرة من منازلهم بالحي الذي يقطنونه منذ ما يزيد على 13 سنة وذلك لبناء أسواق تجارية خصوصية.

وقال رئيس الحي أنهم إذ يناشدون لمنع هذا القرار فإن السكان يصرون على البقاء في أمكانكم مهما كان الثمن ذلك أنهم يرضون بالشوارع وبالساحات العمومية العادية لكنهم يرفضون أن تأخذ منهم أراضيهم لبناء أسواق خصوصية.

وأضاف "لقد أوصلنا هذه الشكوى إلى رئاسة الجمهورية وإلى والي انواكشوط وقد زار حاكم مقاطعة عرفات المكان وأبدى استغرابه من مثل هذه الساحات التي قال أنه لم يكن على علم بها ووعد بالتدخل لدى الجهات المعنية لمنع القرار".

وفي إطار آخر قال رئيس الحي أن حيه لم يستفد من أي مساعدات من المساعدات التي تقدم للفقراء ومن ذلك لحوم السعودية ودكان رمضان وعملية التضامن وغيرها كما طالب بالنظر في شأن قرابة 25 اسرة قال أنه تم ترقيمها خلال عملية ترقيم المساكن الماضية لكنهم لم يجدوا أوصالا في المرحلة الحالية .

نقلا عن الأخبار