مشاهدة النسخة كاملة : ترشيد غضب العمال ضرورة وطنية


أبوسمية
02-17-2011, 10:25 AM
ترشيد غضب العمال ضرورة وطنية

http://img502.imageshack.us/img502/4259/ikh15.jpg

صابر أبو الفتوح

قال القيادي العمالي صابر أبو الفتوح، عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب 2005م: إن الإضرابات العمالية التي تشهدها مصر الآن تشكِّل علامة استفهام كبيرة جدًّا وغير طبيعية على الإطلاق.
وأشار- في تصريحات خاصة لـ(إخوان أون لاين)- إلى أن الكثير من هذه الإضرابات يقوم عليها أذيال الحزب الوطني والمنتفعون منه، وبطبيعة الحال المتضررون من عدم وجوده، يحركهم في ذلك ضباط أمن الدولة لإحداث هذه الفتنة والتأثير في مكاسب الثورة، وبالتالي وضع المجتمع في حالة من الإرباك؛ حتى لا يتأثر بما تنادي به الثورة، وظنًّا منهم أنهم قادرون على إخماد الثورة مرةً أخرى.
وأكد أنه يدعم مطالب العمال بشكل كبير ويوافقهم فيها، مشيرًا إلى أن نواب الإخوان هم أول من دافع عن حقوق العمال، ووقفوا بجوارهم، ونادوا بمطالبهم في أجر عادل وحوافز كافية ورعاية طبية حقيقية، إلا أنه نصح العمال بأن يتريَّثوا قليلاً قبل البدء في اعتصام أو إضراب عن العمل، وقال: المطالب في هذه المرحلة لن تتحقق بهذه السرعة، ولا بد أن يكون هناك قدر من الصبر لإعطاء الثورة فرصتها للنجاح الكامل وتثبيت أركانها، وبالتالي إفساح المجال لتحقيق الحرية الكاملة، وعندها ستتحقق كل هذه المطالب، وسيكون للعمال كل الحق والسبل لتحقيق هذه المطالب.
وناشد علي البدري، رئيس اتحاد عمال مصر الحر، أعضاء الاتحادات النقابية الالتزام بوقف الإضرابات والوقفات الاحتجاجية والاعتصامات في الفترة الحالية؛ حتى يتم النهوض بالاقتصاد القومي في مصر.
وقال: إن العمال مطالبهم مشروعة وحقوقهم مصونة وتُحمى بواسطة القوات المسلحة، ولم ولن تستطيع قوى الظلام أو قوى الفساد أن تنال من ثورة شعب مصر العظيم بكل فئاته، وفي القلب منه العمال والفلاحون والعاملون الكادحون، فيجب ألا يتحول الأمر إلى فوضى للحفاظ على استقرار مصر.
وطالب العمال بالقبول بشكل مرحلي ووقتي بوعد حكومة تسيير الأعمال الحالية بتثبيت العاملين المؤقتين طبقًا للقواعد المنصوص عليها، وكذا صرف العلاوة لهم 15% في أول أبريل، وصرف علاوة أخرى في يوليو بقيمة 10% تسري أيضًا على المؤقتين بعد التثبيت لحين النهوض بالاقتصاد العام المصري وكذلك وجود حكومة جديدة تتعامل مع الشعب بشفافية ورؤية حقيقية للنهوض بأحوال العمال وأوضاعهم الاقتصادية.
وقال صلاح نعمان، عضو النقابة العامة للكيماويات، إن المطالب التي ينادي بها العمال مشروعة، وينادون بها منذ زمن، وينادي بها أيضًا كل القيادات العمالية، إلا أن الوضع الحالي في مصر- وخاصةً في الظروف الراهنة في أعقاب الثورة- لا يتطلب إضرابات كلية وإيقاف الأعمال بل يتطلب دفع عجلة الإنتاج والنهوض بالوضع الاقتصادي المصري.
وأضاف أنه يمكن للعمال أن يقوموا باعتصامات جزئية لا تتعطل فيها حركة العمل، أو أن يتم تحديد مواعيد للتعبير عن المطالب بعد مواعيد العمل الرسمية، وطالب العمال بألا ينزلقوا وراء محاولات إيقاف عجلات الإنتاج وشل الحركة الاقتصادية في البلاد، خاصةً من قيادات في الحزب الوطني.

نقلا عن إخوان أون لاين