مشاهدة النسخة كاملة : أنصار القذافي قلقون من أحداث بنغازي


ام خديجة
02-17-2011, 07:24 AM
أنصار القذافي قلقون من أحداث بنغازي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__248.jpg

شن أنصار الزعيم الليبي معمر القذافي بموريتانيا هجوما لاذعا على بعض الأصوات الداعية للتغيير بالجماهرية الليبية واصفين مساعيها بالدعاية المغرضة.
وقالت حركة الديمقراطية المباشرة وهي حزب سياسي أشتهر بمبايعة زعيمه للعقيد معمر القذافي إن الشعب الليبي في وضع يحسده عليه أنصاره قبل أعدائه من الرخاء والعافية والإزدهار.

وقالت الحركة في بيان تلقت الأخبار نسخة منه بأن الشعب الليبي "حقق بثورة الفاتح ،وبقيادة الأخ القائد معمر القذافي ما فشلت الشعوب العربية الأخرى بالحلم به، أحري أن تحققه علي أرض الواقع".

وخلصت الحركة الي القول "ان أي مسعى يرمي إلي النيل من ثورة الفاتح سيكون مصيره الفشل، وسينضاف إلي سلسلة المؤامرات المفضوحة، التي حاولت بخبث وكيدية النيل من هذه الثورة العظيمة، وفشلت في ذلك لتلتحق بمزبلة التاريخ، بينما يبقي الشعب العربي في ليبيا من انتصار إلي انتصار".

وكانت مصادر ليبية متطابقة قد أكدت لقناة الجزيرة القطرية بأن مظاهرات طالبت بإسقاط النظام شارك فيها المئات جرت مساء الأربعاء بمدينة البيضاء شرق ليبيا، أسفرت المواجهات خلالها وفق شهود عيان عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين. في حين تظاهر طلبة جامعيون بمنطقة الفتائح شرق درنة تضامنا مع مظاهرات جرت في بنغازي أمس وأسفرت عن إصابة 38 شخصا.

وذكر شاهد العيان أحمد الحسين في تصريح للجزيرة نت أنه شاهد بأم عينه ثلاثة قتلى على الأرض وأربعة جرحى، مشيرا إلى أن الشرطة أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين بعد أن حاصروا مقر الأمن الداخلي في مدينة البيضاء.

وفي وقت سابق أفاد الشيخ أحمد الدايخي بأن أربعمائة شخص كانوا لا يزالون حتى حلول الظلام مساء الأربعاء يرابطون في أكبر ميادين مدينة البيضاء (مفترق طرق الطلحي) وينادون بإسقاط النظام.

ووفقا للدايخي –في تصريح للجزيرة نت من عين المكان- فقد ردد المتظاهرون هتافات من قبيل "البيضاء ما عاش تخافي.. يسقط يسقط القذافي" كما أحرقوا سيارة للشرطة.

كما أفاد شاهد عيان آخر للجزيرة نت، هو ربيع المصطاري، بأن اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين اندلعت بعد إقدام المتظاهرين على إشعال النار في مراكز شرطة ومبني اللجنة الشعبية بالمدينة. وذكر الشاهد أن الشرطة استخدمت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين.

كما تظاهر الأربعاء طلبة عمر المختار فرع درنة داخل الحرم الجامعي بمنطقة الفتائح تضامنا مع مظاهرات بنغازي يوم أمس. وردد المتظاهرون شعارات منددة بما لاقاه محتجو بنغازي من ضرب على يد "مجموعات مناصرة للنظام وبلطجية وأجهزة أمنية مختلفة".

وروت مصادر أخرى للجزيرة نت أن الأمن الداخلي بمدينة درنة شرقي بنغازي تحفظ على كل من مدير موقع إيراسا تقي الدين الشلوى ورئيس تحرير الموقع المعروف بانتقاده للسياسات الحكومة عبد الفتاح بوراق الشلوى.

وكانت اشتباكات قد وقعت في ساعة متأخرة من مساء أمس بمدينة بنغازي بين مئات المتظاهرين من جهة، وبين قوات الشرطة وعناصر مؤيدة للحكومة من جهة أخرى. وأسفرت الاشتباكات، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، عن إصابة 38 شخصا.


نقلا عن الأخبار