مشاهدة النسخة كاملة : العراق: البرلمان يوفد عددا من أعضائه إلى محافظة واسط لتهدئة المتظاهرين


ام خديجة
02-16-2011, 06:58 PM
العراق: البرلمان يوفد عددا من أعضائه إلى محافظة واسط لتهدئة المتظاهرين

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2011-02-16-11-44-56.jpg

ألسنة اللهب تتصاعد من مبنى محافظة واسط

بغداد- أعلن مصدرمن هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي أن هيئة رئاسة البرلمان طلبت من عدد من البرلمانيين وممثلي محافظة واسط بالبرلمان التوجه إلى محافظة واسط، والاستماع إلى مطالب المتظاهرين هناك.
وكانت تظاهرة جماهيرية خرجت في مدينة الكوت مركز محافظة واسط تطالب بتحسين الخدمات وإقالة المحافظ ورئيس مجلس المحافظة.

وقد احرق المتظاهرون مبنى المحافظة بعدما تصدى حراس مبنى المحافظة لهم بالرصاص والقنابل المسيله للدموع مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا في صفوف المتظاهرين، فيما أفادت مصادر في المدينة بهروب المحافظ وكبار المسؤولين المحليين من المبنى بعد اقتحامه من قبل المتظاهرين الغاضبين.

وقال مصدر محلي، طلب عدم الكشف عن اسمه، "اطلقت شرطة حماية محافظة واسط وقوة من مكافحة الشغب النار والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع كما فتحت خراطيم المياه لتفريق متظاهرين اقتحموا مبنى المحافظة، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح مختلفة".

وأضاف المصدر "اقتحم المتظاهرون والذين يربو عددهم على الفي متظاهر مبنى المحافظة وسيطروا على جميع مكاتبها، كما أحرقوا أربع سيارات تابعة للحكومة المحليه، فيما هرب المحافظ لطيف حمد الطرفه وأغلب مسؤولي المحافظة الى جهة مجهولة".

وردت الشرطة المحلية على المتظاهرين بإطلاق النار بكثافة ما اشعل نيران الغضب في أوساط المتظاهرين الذين اقدموا على حرق مبنى المحافظة بعد ازالة الحواجز الكونكريتية المحيطة به.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، الاثنين أتباعه إلى التظاهر ضد الاحتلال واحتجاجا على نقص الخدمات، مشدداً على أهمية أن تكون التظاهرات سلميةً وبمشاركة القوى الأخرى.

وتشهد بغداد ومدن عراقية اخرى منذ نحو أسبوعين تظاهرات شعبية محاكاة للتظاهرات التي شهدتها تونس ومصر والتي أسفرت عن سقوط نظامي الحكم فيهما.


نقلا عن الجزيرة نت