مشاهدة النسخة كاملة : "فتح" تدعو مجدداً للانتخابات و"حماس" تجدد رفضها "بلا توافق"


أبو فاطمة
02-16-2011, 05:57 PM
انتقادات لموافقة السلطة على تعويض عائلتي قتيلين "إسرائيليين"
"فتح" تدعو مجدداً للانتخابات و"حماس" تجدد رفضها "بلا توافق"

دعت اللجنة المركزية لحركة “فتح”، أمس، الأطراف الفلسطينية إلى تجاوز الخلافات الداخلية والمساهمة في إنجاح إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية عامة . ونقلت “د .ب .أ” عن اللجنة تشديدها، في بيان صدر عقب اجتماعها والرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، على وجوب إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية خلال الأشهر المقبلة “تحقيقاً لإرادة الشعب الفلسطيني” . ودعت اللجنة كل الأطراف إلى “أن تضع جانباً جميع تحفظاتها وخلافاتها من أجل العمل معا على إجراء الانتخابات في موعد لا يتجاوز شهر سبتمبر/أيلول المقبل” .
ورفضت حركة “حماس” مجدداً الدعوة لإجراء الانتخابات من دون توافق وطني . وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في مؤتمر صحافي في غزة، أمس، إن إعادة تكليف الرئيس محمود عباس لسلام فياض بتشكيل حكومة جديدة “خطوة باطلة قانونا وغير شرعية” . ورأى أن التغيرات الكبيرة في المنطقة تأتي في ظل انسداد أفق التسوية وفشل المراهنة على خيار المفاوضات .
في غضون ذلك انتقدت حركتا “حماس” والجهاد الإسلامي، أمس، بشدة موافقة السلطة الفلسطينية على دفع تعويض لعائلتي “إسرائيليين” قتلا في هجوم نفذه مقاومون فلسطينيون قبل 15 عاماً . وقال المتحدث باسم “حماس” سامي أبو زهري في تصريح “ قيام السلطة بدفع تعويضات مالية للصهاينة الذين قتلوا على يد المقاومة هو مثال جديد لحالة التواطؤ الأمني والتبعية الأمنية للاحتلال” .
ووصف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب، استعداد السلطة لدفع التعويضات بأنه “طعنة لمسيرة النضال والتحرر الوطني” . وقال، في بيان، إنها “فضيحة مخزية وإساءة كبيرة، وتجريم للمقاومة” .
وكانت السلطة وافقت، بحسب الإذاعة “الإسرائيلية”، على دفع تعويضات لعائلتي الزوجين “الإسرائيليين” افرات ويارون اونغار اللذين قتلا في هجوم فلسطيني قبل 15 عاماً .

نقلا عن دار الخليج