مشاهدة النسخة كاملة : اليابان تتعاون مع موريتانيا في مجال البحث العلمي


أبو فاطمة
02-15-2011, 02:30 PM
اليابان تتعاون مع موريتانيا في مجال البحث العلمي

تعهد السفير الياباني بمزيد من التعاون بين بلده وموريتانيا معبرا عن فرحته الغامرة في أن يكون أول سفيرا لليابان بموريتانيا.
وقال الدبلوماسي الياباني خلال لقاء علمي تم عقده اليوم الاثنين بجامعة نواكشوط جمع وفدا علميا عن الجامعات اليابانية والطاقم الأكاديمي بالجامعة الموريتانية الوحيدة إن زيارة هذا الوفد الياباني لموريتانيا تأتي لتفعيل التعاون بين البلدين في مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي متمنيا أن يمكن هذا اللقاء من تنمية المعارف عن اليابان في الوسط الجامعي الموريتاني.
من جانبه شكر رئيس جامعة نواكشوط إسلكو ولد أحمد إزيد بيه الوفد الياباني معبرا عن امتنانه لهذه المبادرة الأولى من نوعها والتي قال إن من شأنها إضافة لبنة جديدة في صرح التعاون بين موريتانيا واليابان في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ، مضيفا إن جامعة نواكشوط تتطلع إلى أن يكون هذا اللقاء مثمرا في شتى المجالات الأكاديمية وأن يساعد في عصرنة وإصلاح جامعة نواكشوط والرفع من مستواها العلمي.
وعلى هامش الاجتماع قدم الوفد الياباني عرضا مصورا حول أقصر الطرق للحصول على المنح في الجامعات اليابانية وطبيعة الدراسة فيها وأنواع التخصصات المتوفرة بها.

نقلا عن الأخبار