مشاهدة النسخة كاملة : ولد أبات: ساحة "بلوكات" لا تقدر بثمن ومن الخطأ بيعها لخصوصيين


ابن تيارت
02-15-2011, 11:22 AM
ولد أبات: ساحة "بلوكات" لا تقدر بثمن ومن الخطأ بيعها لخصوصيين
انتقد ابو مدين ولد أبات المدير العام السابق لادارة أملاك الدولة عملية بيع ساحة "بلوكات" وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط ، ووصف الساحة بأنها ذات قيمة كبيرة مادية ومعنويا لا تناسب الطريقة التي تم بها بيعها لخصوصيين، بدل أن تحتفظ بها الدولة بوصفها رمزا وذات خصوصية.

وقال ولد أبات في تصريحات لصحراء ميديا انه حين أشرف على عملية إخلاء البنايات التي كانت تتواجد في ساحة بلوكات لم يتوقع أنها ستتحول إلى أملاك لخصوصيين، واصفا الساحة بأنها "لاتقدر بأي ثمن". وبأنه كان الأجدر أن تبقى تحت وصاية الدولة لتستثمر فيها أو تحولها إلى حدائق عمومية أو فنادق.

وأشاد ولد أبات بشفافية عملية تعويض وترحيل سكان مباني بلوكات حين كان مديرا عاما لأملاك الدولة وأشرف على العملية، قائلا إن السكان يعرفون جيدا أنه تميز بالوضوح والشفافية حين تم تكليفه رسميا بتنفيذ الاخلاء وهدم المنازل لإعادة تأهيل الساحة.
وقال أبومدين إن مستثمرين قطريين وكويتيين كانوا جاهزين للاستثمار في الساحة، وأعربوا عن ذلك خلال الفترة الانتقالية الأولى (2005 ـ 2007).
وكانت الحكومة الموريتانية قد باعت الساحة العمومية المعروفة وسط العاصمة قبل يومين بـ5 مليارات 635 مليون أوقية، لخصوصيين موريتانيين (شركات، ورجال أعمال) بعد أن تم تقسيمها إلى 8 قطع أرضية، وبيع المتر المربع بـ600 ألف اوقية.
واشترطت الحكومة على المشترين ضرورة تسديد المبلغ لخزينة الدولة في غضون 12 يوما كأجل أقصى، وأن يتم استغلال القطع في ظرف 3 سنوات


"""عن الصحرامديا"""

ابن تيارت
02-15-2011, 11:33 AM
أليس من باعهالأبناءعمومته هومن بشرتنابه وقسمت أنه منقذالبلادوالعباأولم تقم له بحملة هي ءاخرماتوصلت إليه تكنلوجيا
التصفاك وادزغريدأنذاك والله حالة الآن ستتساقطون واحداتلوءاخرألم يلحق بك الكثيرون من رفقائك في فرقة المصفقين ألم يقال
قبل أيام ولدشيخناولدالنيني ولحق به قبل يومين الوزير ولدحرمة والحبل علي الجراروسيدهب كل الصافكين ألآفاكين إلي مزبلة
التاريخ