مشاهدة النسخة كاملة : "الشعبية" لن تشارك في انتخابات تعمق الانقسام


أبو فاطمة
02-15-2011, 02:55 AM
"الشعبية" لن تشارك في انتخابات تعمق الانقسام

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على لسان عضو اللجنة المركزية فيها جميل مزهر، أن إجراء الانتخابات دون توافق وطني فلسطيني، "سيعزز ويكرس الانقسام"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الجبهة لن تشارك في انتخابات تعمق الشرخ الفلسطيني.
وقال القيادي مزهر، في تصريح خاص أدلي به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" مساء اليوم الاثنين (14-2): "نؤكد أن الانتخابات استحقاق دستوري وقانوني وهي طريق للديمقراطية، ولكن إجرائها بحاجة لتوافق وطني فلسطيني وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة كمقدمة لإجراء الانتخابات ولكن بدون ذلك من شانه تعزيز وتكريس الانقسام".
وأضاف "يجب بذل الجهد لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، ومن ثم التوافق على إجراء الانتخابات"، مشدداً على أن الشعبية "لن تشارك في انتخابات يمكن أن تكرس أو تعمق حالة الانقسام، وبالتالي نحن سنسعى بكل الوسائل سواء من خلال الاتصالات السياسية أو الجهد الوطني والجماهيري لإنهاء الانقسام بصفته المهمة الرئيسية والوطنية الأولى".
وفيما يتعلق بإعادة تشكيل "حكومة" فياض (غير الدستورية) في الضفة الغربية المحتلة، قال عضو اللجنة المركزية للشعبية: "الوضع الفلسطيني والأزمة الفلسطينية ليست بحاجة لتعديل أو تشكيل وزاري أو حل وزارة، ولكنه بحاجة لتوجيه كل الجهد الوطني لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة تمهد وتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية".

نقلا عن المركز الفلسطيني