مشاهدة النسخة كاملة : مواطنة تناشد الرئيس محمد ولد عبد العزيز رفع الظلم والإنصاف


ام خديجة
02-14-2011, 03:59 PM
مواطنة تناشد الرئيس عزيز لرفع الظلم والإنصاف


ناشدت المواطنة اكليثيمة منت محمد الأمين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز التدخل لرفع الضرر عنها، بعد أن أقدمت خلية التأهيل في عرفات على هدم منزلها الواقع في القطاع رقم 11 والمسجل تحت الرقم 045 فوق ما يحويه من الأثاث والممتلكات، تاركة أطفالها في العراء.


وقالت منت محمد الأمين إن قرار الهدم جاء بأمر من رئيس خلية التأهيل بعرفات سيدي محمد ولد سيدي أعمر، مضيفة أن هذا الأخير منح قطعتها الأرضية لصالح أحد قرابته يسمى يوسف.

وتضيف اكليثيمة أنها تسكن في القطعة المذكورة منذ العام 1988 ، بشهادة الجيران وأن خلية التأهيل أخبرتها في وقت سابق بأن منزلها يقع على ساحة عمومية، ومنحتها رقما بالترحيل، قبل أن تتأكد بمساعدة اللجان الفنية أن منزلها لا يوجد في ساحة عمومية، للتفاجأ أمس الأول برئيس خلية التأهيل في عرفات وهو يخبرها بأن قطعتها ستعطى لمواطن آخر لا علاقة له بها ولا يوجد أي نزاع سابق بينها وبينه بشأن القطعة المذكورة.

وتقول اكليثيمة إنها رفعت شكوي إلى حاكم مقاطعة عرفات الذي أحالها بدوره إلى مفوضية الشرطة لفتح تحقيق حول القضية، وتثبت إحالة مفوضية الشرطة بعرفات رقم 503 بتاريخ 27/01/2011 بعد المعاينة التي قام بها المفوض حيازة المعنية بالفعل للقطعة المذكورة، "لكن جهات عليا تدخلت وأعطت الأوامر بهدم قطعتي ومنحها لمواطن آخر" تضيف منت محمد الأمين.

وتؤكد اكليثيمة التي تعيل بناتها الثمانية بعد أن أعيق زوجها أنها وأطفالها يعيشون الآن دون مأوى، وتناشد الرئيس للتدخل لرفع الظلم عنها وإنصافها.

نقلا عن السراج