مشاهدة النسخة كاملة : نقيب أطباء الأسنان يتهم المركزيات العمالية بتسييس العمل النقابي


ام نسيبة
02-14-2011, 12:16 PM
نقيب أطباء الأسنان يتهم المركزيات العمالية بتسييس العمل النقابي


أدان الدكتور محمد المصطفى ولد إبراهيم، المنسق العام لنقابات الصحة ونقيب أطباء الأسنان الموريتانيين، ما أسماه "الحراك المشبوه في الساحة العمالية لبعض المركزيات النقابية والنقابات في البلد سواء منها تلك المحسوبة علي المعارضة أو الحزب الحاكم".

واعتبر ولد إبراهيم، في بيان توصلت به "صحراء ميديا"، أن "كثيرا من هذه الهيئات المهمة للعمال مستلبة من أشخاص يعتبروها منابر خصوصية ولا يؤمنون بشكل جدي بواقع العمال وقضاياهم"؛ بحسب تعبيره.

وأضاف أن "معظم الشعارات التي يرفعونها يظهر أنها زائفة وقليلا ما تختفي، بل هي فرصة فقط لإقناع المكتب الدولي للشغل الذي يستفيدون منه بأنهم على الساحة يعملون".

وأكد، في البيان شديد اللهجة، أن "التنافس الملاحظ بينها غير شريف بل هو استعراض للعضلات بين رؤوسها ومطالب العمال وقضاياهم تضيع في الثنايا مع ملاحظة أن كثيرا منها يطول سباتها منتظرة الظروف الأمنية والسياسية الحرجة للبلد لتنشط مساهمة في الضغط الحزبي و السياسي علي أساس مدها الإيديولوجي"؛ على حد وصفه.

وأشار نقيب أطباء الأسنان إلى أن بعض قادة الهيئات النقابية "لا يؤمنون بالتغيير وتبادل المواقع بل أن أمناءها العامين في المكاتب المؤقتة الذين تأسسوا عليهم لا زالوا حتى اليوم علي رأسها رغم أن البعض منها أنهي العقد الأول"، مؤكدا على أن ذلك "يدل على عدم احترام النظم الأساسية والداخلية لهذه الهيئات حتى وصل الحال بالعمال إلي تسميتها بأسمائهم والرأي العام بتصنيفها حسب انتماءاتهم الشخصية الحزبية والإيديولوجية".

وطالب ولد إبراهيم القائمين علي المركزيات والنقابات العمالية بـ"الوحدة والالتفاف حول مطالب العمال وحقوقهم بصدق بعيدا عن أي تنافس سلبي أو تسييس لا مبرر له"، مهيبا بهم "أن يأخذوا الدرس واضحا من الاتحاد التونسي للشغل والدور الذي لعبه النقابيون الحقيقيون في مصر، وأن العمال هم الشعب وهم من يجب أن يساهم في أمن الوطن واستقراره و الإخلاص في الواجبات والحفاظ على مكتسبات البلد"؛ بحسب وصف البيان.


نقلا عن صحراء ميديا