مشاهدة النسخة كاملة : "أهالي المختطفين": الميليشيا تختطف أكثر من 500 شخص وتمارس التعذيب بحقهم


أبو فاطمة
02-14-2011, 10:01 AM
طالبت وجهاء العشائر والحقوقيين بتحمل مسؤولياتهم
"أهالي المختطفين": الميليشيا تختطف أكثر من 500 شخص وتمارس التعذيب بحقهم

http://img508.imageshack.us/img508/1928/datafiles5ccache5ctempiv.jpg

استنكرت لجنة أهالي المختطفين في الضفة الغربية استمرار ميليشيا عباس في اختطاف العديد من الرموز وكبار السنّ والأسرى المحررين من أبناء الشعب الفلسطيني، واحتجازهم في ظروف سيئة ومهينة.
وقالت اللجنة في تصريح صحفي لها اليوم الإثنين (14-2) إن ميليشيا عباس لازالت تواصل اختطاف أكثر من 500 من رموز شعبنا وقيادييه وأسراه المحررين ومن بينهم العشرات من كبار السن ووجهاء العائلات الذين يتعمّد ضباط الميليشيا إهانتهم وإذلالهم واحتجازهم في ظروف سيئة للغاية.
وكشفت اللجنة في تصريحها أنّ الميليشيا في محافظة الخليل تواصل احتجاز العشرات من القادة والرموز ووجهاء العائلات ومن أبرزهم الشيخ حسين عمرو (60 عامًا) والشيخ عبدالجليل كتلو عمايرة (60 عامًا) من دورا و القيادي نبيل النتشة وأنس رصرص والدكتور عدنان أبوتبانة من المدينة ".
كما أكدت اللجنة أنّ الشيخ حسين عمرو تحديداً وعلى الرغم من كبر سنه وأمراض السكري والضغط والمرارة المصاب بها فقد تعرّض للضرب والتعذيب والإهانة والشبح وما زالت الميليشيا تحتجزه في زنزانة انفرادية في سجن الظاهرية الظالم.
كما أوضح الأهالي أن القيادي نبيل النتشة "أبو نعيم" هو أحد مبعدي مرج الزهور وأحد أبرز وجوه ورموز مدينة الخليل وهو والد الشهيد القسامي باسل النتشة وشقيق لأسير محكوم بالمؤبد في سجون الاحتلال وقد اختطفته الميليشيا عدة مرات على الرغم من حالته الصحية الصعبة سيما أنّه مصاب بمرض السرطان في الرقبة ".
وأشارت اللجنة أنّ الميلشيا ما زالت تواصل اختطاف القيادي نادر صوافطة (36 عاما) من مدينة طوباس منذ قرابة الخمسة أشهر، علما أنه مختطف سابق وأسير محرر أمضى أكثر من عشر سنوات في سجون الاحتلال".
وطالبت اللجنة في تصريحها عمداء العائلات ووجهاء العشائر بضرورة تحمل مسؤولياتهم تجاه أبنائهم ورموز عائلاتهم الذين يتعرضون للإهانة والإذلال في سجون الميليشيا في الضفة كما طالبت مؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التدخل العاجل للإفراج عن كبار السن والمرضى وجميع المختطفين السياسيين في سجون الأجهزة في الضفة.

نقلا عن المركز الفلسطيني