مشاهدة النسخة كاملة : سفير فلسطين في موريتانيا: تراثنا يتعرض للسرقة من إسرائيل


ام خديجة
02-13-2011, 04:56 PM
سفير فلسطين في موريتانيا: تراثنا يتعرض للسرقة من إسرائيل

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__eboelhigaa.jp g

سفير فلسطين في نواكشوط خلال كلمته (الأخبار)

نواكشوط (الأخبار): قال السفير الفلسطيني بنواكشوط عدنان أبو الهيجاء إن الموروث الثقافي الفلسطيني يتعرض للسرقة بشكل يومي من إسرائيل، خصوصا المعالم الإسلامية ومنها أسوار القدس والحرم الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال في بيت لحم، فضلا عن ما يقوم به في المسجد الأقصى والقدس بشكل عام.

وقال أبو الهجاء في كلمة له في افتتاح مهرجان موريتانيا الشعري إن بناء إسرائيل لـ "كنيس الخراب" والذي بني غرب سور المسجد الأقصى وملاصقا للمسجد العمري في حي المغاربة، يشكل خطرا كبيرا على المعالم الإسلامية في فلسطين، مضيفا أن كل ذلك "يجري في ظل صمت دولي وتقاعس عربي وانقسام فلسطيني".

وطالب السفير الفلسطيني في موريتانيا المجتمع الدولي وكل أحرار العالم "بوقفة جادة لكبح جماح "الوحش الإسرائيلي" .

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__sisa_baida.jp g

وزيرة الثقافة خلال افتتاحها للمهرجان (الأخبار)

ودعا أبو الهجاء حركة حماس للموافقة "على المصالحة الفلسطينية والموافقة على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ، كي نتمكن من فك الحصار عن غزة" وفق تعبيره.

وافتتح اليوم في نواكشوط مهرجان موريتانيا الشعري في دورته الثالثة بحضور بعض الشخصيات الثقافية والشعرية من داخل وخارج موريتانيا، ويدوم ثلاثة أيام .

وستتضمن فعاليات هذه النسخة بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية اليوم الثقافي الفلسطيني واليوم الثقافي العراقي كما ستشهد تنظيم حفلات " للفريق" الذي يقدم تقاليد المجتمع الموريتاني في جو التواصل مع الثقافات الأخرى، وكذلك يوم الثورتين المخصص لثورتي الشعب المصري والتونسي.


نقلا عن الأخبار