مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الددو : السجناء تعهدوا بعدم رفع السلاح داخل موريتانيا


أبوسمية
02-10-2010, 06:46 PM
الشيخ الددو : السجناء تعهدوا بعدم رفع السلاح داخل موريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__chiek_dadew.j pg (http://www.alakhbar.info/files/chiek_dadew.jpg)
العالم الموريتاني: الشيخ محمد ولد الددو



قال رئيس مركز تكوين العلماء في موريتانيا، الشيخ محمد الحسن ولد الددو "إن السجناء السلفيين المعتقلين في السجن المدني بنواكشوط، قد تبرؤوا من تنظيم القاعدة ومن العنف
وقال العلامة الددو الذي يزور الدوحة الآن في مقابلة مع "الجزيرة نت" "إن أغلب المعتقلين السلفيين اقتنعوا بأن ما قاموا به من عمليات مسلحة في البلاد - ومنها قتل فيه أجانب- هو "عمل باطل" في ميزان الشريعة الإسلامية" على حد تعبيره.

وقال الددو إن الغالبية العظمى من السجناء السلفيين "أعلنوا توبتهم من قتل الفرنسيين ومن كل الممارسات التي فعلوها، وتعهدوا بأن لا يعودوا إلى مثلها وبأن لا يحملوا السلاح في بلاد موريتانيا لا على مسلم ولا على كافر".

وأضاف الددو "أن على السلطات الموريتانية الآن "تعجيل ترتيب خطوات إيجابية على هذا الحوار"، الذي أسفر عن توقيع 68 معتقلا من أصل سبعين على تعهد بترك أفكار العنف وعدم حمل السلاح في موريتانيا.

وأكد العلامة الددو "أن السجناء التائبين قالوا للعلماء إنهم حتى لو مكثوا في السجن مددا طويلة فلن يحملهم هذا على تغيير ما توصلوا إليه، وأن ما وقع عليهم من ظلم أو تعذيب أو غير ذلك في المدد السابقة لا يغيرهم عما اقتنعوا بأنه شرع الله".

ودعا ولد الددو السلطات الموريتانية إلى "تعجيل إطلاق سراح المظلومين من هؤلاء الذين لم يقوموا بأعمال إجرامية من قبل وأيضا محاكمة الآخرين والعفو عنهم".

نقلا عن الأخبار

أبو فاطمة
02-10-2010, 06:59 PM
نشكر العالم الشيخ الددو على جهوده التي تؤكد أهمية دور العلماء في السياسة وأن إشراكهم ليس من الخطإ في شئ

Dah_2010
02-10-2010, 07:07 PM
اللهم تم نورك فهديت فلك الحمد ..عظم حلمك فغفرت فلك الحمد ..بسطت يدك فأعطيت فلك الحمد..بالمناسبة العزيزة علي نفوسنا يطيب لي ان اهدي نياشين الفرحة الي كل اعضاء المنتدي الجميل ومن خلالهم الي كل موريتاني يحس الواقع او لا يحسه .. ابو سمية اهلا بك في منتداك تحياتي .