مشاهدة النسخة كاملة : المركزيات النقابية تدعو إلى حوار اجتماعي وتحذر من الانفجار


ام خديجة
02-13-2011, 07:26 AM
المركزيات النقابية تدعو إلى حوار اجتماعي وتحذر من الانفجار


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__n1_1.jpg


نظمت كبريات المركزيات النقابية في موريتانيا مسيرة حاشدة اختتمت بمهرجان عصر اليوم احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية في البلاد وسط دعوات أطلقها القادة النقابيون إلى الاتعاظ بالأحداث في مصر وتونس.

ودعا الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عبد الله ولد محمد الملقب "النهاه" خلال حديثه أمام المحتجين الحكومة إلى الاستجابة بسرعة لدعوات الحوار الاجتماعي محذرا من مغبة التأخر في ذلك.

وأكد النهاه على ضرورة الاستجابة للعرائض المطلبية التي تقدمت بها النقابات مشددا على خطورة الوضع الاجتماعي في موريتانيا.

من جانبه حذر محمد أحمد ولد السالك الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية من أي مصير أي حكومة ترفض الحوار مع الشركاء الاجتماعيين سيكون هو المصير الذي آل إليه الرئيسان المصري حسني مبارك والتونسي زين العابدين بن علي.

وهاجم ولد السالك عملية التضامن التي أعلنتها الحكومة الموريتانية للحد من غلواء الأسعار ووصفها بأنها مجرد "تمويل لاتحاديات التجار لا أقل ولا أكثر" حسب قوله.

أما الساموري ولد بي، الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا فقد شدد على خطورة الوضع الاجتماعي وانتقد ما وصفه "عجز الدولة وعنادها في نفس الوقت".

ووصف ولد بي الحكومة بـ"الفاسدة" وحذرها من عواقب العناد قائلا إن ما شهدته تونس ومصر من رحيل مهين لنظاميهما دليل على أن "عواقب العناد وخيمة" حسب قوله.



نقلا عن الأخبار