مشاهدة النسخة كاملة : التجمع الإسلامي ينظم ندوته الدولية الثالثة والعشرين


ام خديجة
02-13-2011, 07:20 AM
التجمع الإسلامي ينظم ندوته الدولية الثالثة والعشرين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__img_3459.jpg


افتتح التجمع الثقافي الإسلامي مساء اليوم السبت 12 فبراير 2011 ندوته العلمية الإسلامية الدولية الثالثة والعشرين بدار الشباب القديمة بالتعاون مع جمعية الدعوة الإسلامية العالمية، وسط حضور دولي ورسمي معتبر.

رئيس التجمع الشيخ محمد الحافظ ولد النحوي قال إن الملتقى هذا العام سيناقش موضوعا مهما هو الفاعلية الحضارية للمسلمين بين هدي الإسلام وتحديات العصر، وهو ما يقتضي الإجابة على التساؤلات الملحة والضرورية المتعلقة بالموقع والموقف من الهوية الحضارية الإسلامية، ومفهوم الانتماء للإسلام، وأين المسلمون من القعود الحضاري الراهن، وماهي مظاهر ذلك وماهي سبل علاجه، وما أسباب تسرب الوهن والضعف والتخلف إلى الجسم الإسلامي الحاضر؟

وقال الشيخ محمد الحافظ إن تلك التساؤلات وغيرها ستتم مناقشتها والإجابة عليها من خلال بحث ونقاش مكثف سيتم خلال اليومين القادمين ضمن سلسلة من المحاضرات والورشات يشملها برنامج الندوة، مشيرا إلى أن المقترحات والحلول ستقدم إلى المعنيين والفاعلين على مستوى الأمة.

وأشاد ولد النحوي بالجهود التي تبذلها الدولة الموريتانية في سبيل النهوض الحضاري وتقريب المسلمين من دينهم مقدما على ذلك نماذج من تعهدات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز كالتعهد بطباعة المصحف والعناية بالمساجد، وقطع العلاقات مع الإسرائيليين وفتح إذاعة للقرآن الكريم، وتنظيم مهرجان المولد النبوي لمدينة شنقيط.


وحضر حفل الافتتاح عدد من الضيوف من مختلف القارات بينهم وزير الشؤون الدينية بجمهورية السنغال أحمدو بمبا نجاي ومسعود الوزاني من جمعية الدعوة الإسلامية العالمية ومحمد شوقي نائب رئيس الشؤون الدينية بتركيا، وزياد رجوب مسؤول الشؤون الدينية بفلسطين، وعزت سحراتي من لبنان....

كما حضره رئيس رابطة العلماء الموريتانيين حمدا ولد التاه و محمد المختار ولد امباله مستشار الرئيس الموريتاني واسلم ولد سيد المصطف وعدد من أصحاب الفكر والثقافة والسياسة.

من الجدير بالذكر أن الندوة كانت تحت رعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.


نقلا عن الأخبار