مشاهدة النسخة كاملة : الانتخابات ملهاة سياسية للتغطية على فضائح السلطة


أبوسمية
02-12-2011, 06:48 PM
الدعوة لإجرائها غير شرعية
الانتخابات ملهاة سياسية للتغطية على فضائح السلطة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على لسان المتحدث باسمها، سامي أبو زهري، أن دعوة منظمة التحرير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية خلال الأشهر القادمة، هي "ملهاة سياسية للتغطية على جرائم وفضائح السلطة ورئيسها (المنتهية ولايته) محمود عباس وفريقه بحق الشعب الفلسطيني".
وقال أبو زهري، في تصريح خاص أدلي به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" مساء السبت (12-2): "نحن نعتبر دعوة محمود عباس لإجراء الانتخابات، دعوة غير شرعية، باعتبار أن منظمة التحرير لا تمثل كل الطبقات السياسية، فالأولى لها أن تجري انتخابات في الخارج لو كان هناك مصداقية لها".
وأضاف: "الدعوة تهدف، من حيث التوقيت، إلى التغطية على فضائح عباس المتعلقة بوثائق الجزيرة التي ثبتت مصداقيتها، بالإضافة إلى خلق جدل بشأن موضوع الانتخابات لإشغال الرأي العام الفلسطيني عن هذه الفضائح".
وشدد أبو زهري على أن الانتخابات "قرار وطني ويجب أن يتم بالتوافق وفي ظروف صحية تمكن من إجرائها، وطالما أن هذا لم يتوفر فمن الطبيعي أن ترفض حماس هذا الأمر وتعتبره غير شرعي".
واستطرد القيادي في "حماس": "من المستحيل إجراء الانتخابات بدون موافقة حماس، ولذلك نحن لسنا أمام إعلان جاد بل أمام مسرحية وملهاة سياسية للتغطية على جرائمهم، وفي الوقت ذاته تجميل صورة عباس وهم يعرفون ذلك أكثر من غيرهم".
وأعلنت منظمة التحرير اليوم، على لسان ياسر عبد ربه، أنها بصدد إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في الأشهر القادمة في غزة والضفة تحقيقاً لإرادة الشعب، على حد تعبيرها.

نقلا عن المركز الفلسطيني