مشاهدة النسخة كاملة : القرضاوي يهنئ المصريين برحيل الدكتاتور المخلوع


أبو فاطمة
02-12-2011, 03:54 AM
القرضاوي يهنئ المصريين برحيل الدكتاتور المخلوع

هنأ العلاَّمة الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية؛ برحيل الديكتاتور المخلوع، محمد حسني مبارك، عقب 18 يومًا من النضال الثوري لملايين المصريين في ميدان التحرير.
وقال: "أراد الله أن يقرَّ أعيننا وأعين الشعب المصري بهذا النصر"، مستنكرًا الانتقادات التي كانت توجَّه للشعب المصري وتتهمه بأنه مستكين وخانع.
وأضاف أن ميدان التحرير أصبح مدرسةً وجامعةً لتعليم التضحية والفداء، مقترحًا أن يطلق عليه ميدان ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن ما حدث هو تمكيننا لسنة الله في أرضه، التي انتصرت فيها دولة الحق على دولة الباطل.
وأكد أنه كان على يقين بأن الله سينصر الثوار، قائلاً: "لقد أقسمت في خطبة الجمعة اليوم أن الله سينصر هؤلاء الشباب عن قريب"، وكان النصر في نفس اليوم.
وحيَّا القرضاوي الإعلام الحر النزيه؛ الذي أظهر الحقائق، وكشف الأباطيل، منتقدًا الإعلام المصري المضلل الذي استمر في أكاذيبة حتى اللحظات الأخيرة قبل إصدار بيان خلع مبارك.
ووجَّه رسالة شكر وتقدير للجيش المصري؛ الذي حمى الثورة المصرية، مشيرًا إلى أن هذا الجيش لا يمكن أن يكون أقل وطنية من الجيش التونسي، داعيًا إياه أن يتعاون مع الشعب الذي وقف وراءه وسانده عندما قام بثورة يوليو عام 1952م، وأن يستجيب لمطالب الثورة ويعمل على تحقيقها وعلى رأسها إلغاء حالة الطوارئ.

نقلا عن إخوان أون لاين